اخبار السعودية

متخضض في المسيرات ..مقتل جنرال إيراني في غارة إسرائيلية على سورية أخبار السعودية

كشفت وسائل إعلام إيرانية، مقتل الجنرال في الحرس الثوري حسين سوهاني في غارة إسرائيلية على حمص، اليوم (الأحد). ويعتبر سوهاني أحد أبرز القادة الإيرانيين المتخصصين في صناعة الطائرات المسيرة.

وشن الطيران الإسرائيلي منتصف ليل أمس، غارات عدة على مواقع إيرانية بريفَي حمص الشمالي والجنوبي. وذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا»، أن الدفاعات الجوية تصدّت للقصف الإسرائيلي، وأن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية استهدفت بطارية الدفاع الجوي السوري التي أُطلق منها صاروخ مضاد للطائرات باتجاه إسرائيل في وقت سابق. وأضاف أن الطائرات هاجمت أيضاً أهدافا أخرى في المنطقة، في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء الصاروخ السوري.

وكان متحدث عسكري إسرائيلي قال إن الصاروخ الذي أُطلق من الأراضي السورية نحو إسرائيل انفجر في الجو. فيما أفادت مصادر مطلعة بأن الضربات الإسرائيلية طالت أطراف حمص الشمالية الشرقية في مناطق تعتبر حاضنة لـ«حزب الله» اللبناني أوتوستراد حمص حماة، إذ يرجح وجود مستودعات ذخيرة، بحسب ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان. وكشف المرصد أن هذا الهجوم يعتبر الـ19 منذ بداية العام الحالي 2023.

يذكر أن آخر ضربات إسرائيلية شهدتها سورية كانت في 14 يونيو الماضي، إذ أصيب جندي سوري جراء قصف جوي استهدف مستودعات سلاح تابعة لمقاتلين موالين لإيران قرب دمشق، وفق المرصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى