اخبار البحرين

تنوع البرامج الأكاديمية في البحرين يدعم السياحة التعليمية

المنامة في 02 أبريل / بنا / أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة أن تنوع برامج الدراسة الأكاديمية العليا في مملكة البحرين يدعم السياحة التعليمية، ويوفر المزيد من الخيارات الدراسية أمام الطلاب من داخل وخارج البحرين انطلاقا من مؤشرات جودة التعليم والتدريب في أداء مؤسسات التعليم العالي.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع عقدته سعادة الوزيرة مع الدكتور برادلي كوك رئيس الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين، والدكتورة يسرى المزوغي رئيسة الجامعة الملكية للبنات، ناقش الأطراف مختلف أوجه التعاون بين القطاعين في مجمل الموضوعات ذات الصلة بمواصلة تنمية القطاع السياحي ودور مؤسسات التعليم العالي الخاصة في تعزيز السياحة التعليمية في البحرين.

 

 وتناول الاجتماع تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات المتعلقة بالسياحة التعليمية وجوانب الدعم المشتركة بين القطاعين السياحي والتعليمي والأمثلة الناجحة في ترويج السياحة التعليمية في البحرين، والاستفادة من التجارب المشتركة وتبادل الخبرات، بخاصة في مجال السياحة التعليمية في ضوء ما يشهده هذا المجال من فرص وإمكانيات استثنائية تعزز نمو القطاعين.

 

 وقالت الوزيرة الصيرفي إن “أهمية السياحة التعليمية تنبع من قدرتها على إطالة مدة إقامة السائح لفترة أطول من أنواع السياحة الأخرى، بما يسهم في خلق قوة دفع هامة تدعم تفعيل ركائز الاقتصاد الوطني وتنشيط السياحة العامة بشكل غير مباشر”.

 

 ونوهت الوزيرة الصيرفي بالدور الفاعل لمؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين في تأهيل وبناء قدرات الطلاب في مجالات تخدم مختلف القطاعات، مؤكدة سعي الجامعات نحو العمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين وتقديم خدمات تعليمية مميزة لجذب أكبر عدد من الطلاب، وإدماج خطط البناء السياحي تدريجيا ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعات والمعاهد التدريبية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى