اخبار الأردن

127 يوما من العدوان على غزة.. والاحتلال يحضر لعملية عسكرية في رفح

 يمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم السابع والعشرين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف عنيف بالطائرات والمدفعية والزوارق الحربية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.



بينما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الجمعة، أن الاستعدادات لعملية برفح بدأت قبل أسابيع والجيش وافق بالفعل على خطة تتضمن ضرورة إجلاء النازحين.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن جيش الاحتلال صدق على عملية عسكرية في رفح.



وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن عناصرها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في مجموعة من جنود الاحتلال.

وأكدت في بيان لها عبر قناتها على تلغرام، أن عناصرها تمكنوا من الإجهاز على 7 جنود من نقطة الصفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس.

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الجمعة، فقدانها الاتصال “بشكل كامل” بطواقمها بمستشفى الأمل في خانيونس، وسط استمرار اقتحام واستهداف المستشفى لأكثر من 19 يوما.

 استشهاد أكثر من 27 ألف

وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين 27,840 شخصا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفة أن العدوان أسفر أيضا عن 67,317 إصابة.

وأضافت صحة غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت 15 مجزرة، استشهد فيها 130 شخصا ووقوع 170 إصابة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى