اخبار المغرب

المنتخب المغربي يتأهل إلى ربع النهائي عقب انتصاره على لبنان بسداسية

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا له في ربع النهائي، عقب انتصاره على نظيره اللبناني بسداسية نظيفة، في المباراة التي جرت، اليوم الجمعة، على أرضية قاعة وزارة الرياضة، بمحافظة جدة في استاد الأمير عبدالله الفيصل، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة العربية لكرة القدم داخل القاعة.

ودخل المنتخب الوطني المغربي المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ البداية، بحثا عن تسجيل الهدف الأول، الذي سيفتح له الطريق لإضافة أهداف أخرى من أجل ضمان التأهل إلى ربع النهائي، قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام الكويت، بعد غد الأحد، في الوقت الذي كان لاعبو المنتخب اللبناني يدافعون عن مرماهم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وتبادل بعدها المنتخبان السيطرة فيما بينهما، مع أفضلية لأسود القاعة من ناحية الفرص السانحة للتهديف، دون تمكن أي منهما من تحقيق مبتغاه، نتيجة الوقوف الجيد للحارسين معا، ناهيك عن تسرع اللاعبين في إتمام الهجمات، لتستمر المباراة في شد وجذب، إلى أن تمكن المنتخب المغربي من تسجيل الهدف الأول بفضل اللاعب عثمان بومزو، منهيا الجولة الأولى بتقدم منتخب بلاده بهدف نظيف على لبنان.

وبدأت الجولة الثالثة كما انتهت الأولى، هجمة هنا وهناك، من أجل إضافة الهدف الثاني من قبل المنتخب الوطني المغربي، ولتعديل النتيجة من طرف لبنان، علما أن الانتصار سيمكن أبناء هشام الدكيك من التأهل إلى ربع النهائي للالتحاق بالكويت المتأهل سلفا، بعد تحقيقه الفوز على جزر القمر بسبعة أهداف لهدفين.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب خالد بوزيد في الدقيقة السادسة، ليجد المنتخب اللبناني نفسه مطالبا بتقليص الفارق، بعدما كان يبحث عن التعادل، علما أن رفاق كريم جويدي أتيحت لهم فرص سانحة للتهديف، إلا أن تألق رضا الخياري في مرماه منعهم من الوصول إلى الشباك.

وأضاف ادريس رايس الفني الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط، واضعا المنتخب اللبناني في موقف صعب، ومقربا إياه من مغادرة البطولة من دور المجموعات، بعدما أدخله في الحسابات الضيقة، لأن التأهل سيكون كذلك من نصيب أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

وعاد ادريس رايس الفني ليضيف الهدف الثاني الشخصي له، والرابع للمنتخب المغربي، واضعا إياه في صدارة المجموعة، وحاجزا مقعدا له في ربع النهائي، قبل أن يسجل عثمان بومزو الخامس، ليواصل الأسود هجماتهم، إلى أن تمكنوا من تسجيل السادس عن طريق اللاعب أنس العيان، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بانتصار المغرب بسداسية نظيفة على لبنان تأهل على إثرها إلى ربع النهائي.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الثانية بست نقاط، وبفارق الأهداف عن نظيره الكويتي المتواجد في الوصافة، فيما يحتل منتخب لبنان الصف الثالث بدون رصيد، متبوعا بجزر القمر في ذيل الترتيب بلا نقاط كذلك، ما يعني تأهل أبناء هشام الدكيك ومنتخب الكويت إلى ربع النهائي.

وسيختتم أسود القاعة، لقاءاتهم بدور مجموعات نهائيات البطولة العربية للفوتسال، بمواجهة الكويت، يوم الأحد 11 يونيو الجاري، على أرضية الصالة الرياضية بجانب استاد الأمير عبد الله الفيصل، بداية من الساعة 12:00 ظهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى