اخبار الكويت

احتفالات في #تركيا بفوز #أردوغان بولاية رئاسية جديدة

أظهرت النتائج الأولية في الانتخابات التركية الرئاسية ، تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على منافسه قليجدار أوغلو، بعد إغلاق مكاتب الاقتراع في تركيا، الأحد، في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، بعدما دعي أكثر من 60 مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم فيها لاختيار رئيسهم.

وحصل أردوغان على 52.28% وقليجدار أوغلو 47.72% بعد فرز 96 % من الأصوات.

وكشف وسائل إعلام تركية أن إجمالي صناديق الاقتراع المفتوحة في عموم تركيا بلغ 80 بالمائة ويظهر تقدم أردوغان بنسبة 53.78 بالمائة، فيما بلغت نسبة منافسه قليجدار أوغلو حوالي 46.22 بالمائة.

وقالت وسائل إعلام تركية إن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التركية تفيد بحصول أردوغان على 18.3 مليون صوت مقابل 15.13 مليونا لقليجدار أوغلو حتى الآن.

وأعلنت تلك الوسائل في وقت سابق، تقدم أردوغان بـ 56.55 % مقابل 43.45 % لكليتشدار أوغلو بعد فرز 47 % من الأصوات، فيما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات رفع الحظر المفروض على نشر نتائج أولية.

وكان أردوغان متقدما بـ 59.43 في المئة مقابل 40.57 في المئة لقليجدار أوغلو بعد فرز 27 في المئة من الأصوات.

وانتهت عملية التصويت في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في تركيا، اليوم الاحد، عند الساعة الخامسة مساء بعد انطلاقها الساعة الثامنة صباحا.

وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء انه تم إغلاق صناديق الاقتراع وبدء الفرز في انتخابات الجولة الثانية بعموم تركيا الذي تنافس فيها مرشح (تحالف الجمهور) الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان ومرشح (تحالف الأمة) رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى