اخبار المغرب

المنتخب المغربي ينعش آماله في التأهل عقب انتصار تاريخي على كوريا الجنوبية

أنعش المنتخب الوطني المغربي آماله في التأهل للدور الثاني، عقب انتصاره بهدف نظيف على كوريا الجنوبية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب هيندمارش، المعقل الرئيسي لفريق أديليد يونايتد، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023.

ودخلت لبؤات الأطلس المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة السادسة برأسية ابتسام الجرايدي، التي أصبحت أول لاعبة تسجل هدفا للمنتخب الوطني المغربي النسوي في نهائيات كأس العالم على مر التاريخ، في الوقت الذي كانت الكوريات تبحثن عن التعادل، تجنبا للخروج المبكر من العرس المونديالي.

وحاول المنتخب الكوري الجنوبي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، في ظل التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما واصلت رفيقات غزلان الشباك سيطرتهن على مجريات اللقاء، على أمل إضافة الهدف الثاني، للاقتراب أكثر من الانتصار، وتحقيق أول ثلاث نقاط في المونديال من أول مشاركة، بعد الهزيمة في اللقاء الأول بسداسية نظيفة أمام الألمانيات.

وكاد المنتخب الوطني المغربي أن يضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة للحارسة كيم دجونغمي، فيما لم تفلح رفيقاتها في الهجوم في إدراك التعادل، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهن، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم لبؤات الأطلس لهدف نظيف على كوريا الجنوبية، علما أن الأفضلية كانت المغربيات طيلة 45 دقيقة، منذ صافرة الحكمة البرازيلية إدينا ألفيس باتيستا.

وكانت المبادرة للمنتخب الكوري الجنوبي خلال أطوار الجولة الثانية بحثا عن التعادل، للخروج بنقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، في الوقت الذي اعتمدت فيه سيدات المنتخب الوطني المغربي على الهجمات المرتدة، التي افتقدت للتركيز والدقة، لتتواصل المباراة بين المنتخبين في شد وجذب، بحثا عن تغيير عداد النتيجة، الذي ظل صامدا منذ الدقيقة السادسة من اللقاء.

وواصلت الكوريات سيطرتهن على مجريات اللقاء، سعيا منهن لتعديل النتيجة، ومن تم البحث عن هدف الانتصار، دون تمكنهن من تحقيق مرادهن، نتيجة تسرعهن في إنهاء الهجمات بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، فيما لم تفلح المغربيات في الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، جراء افتقادهن للدقة والسرعة في الهجمات المرتدة.

وغاب التركيز عن لاعبات المنتخب المغربي مع مرور الدقائق، ما جعلهن يضيعن العديد من الكرات، الأمر الذي حاول المنتخب الكوري الجنوبي استغلاله للوصول إلى شباك خديجة الرميشي لإحراز التعادل، دون تمكنهن من ذلك، لتتواصل المباراة بين المنتخبين في شد وجذب، أملا في التعديل من قبل رفيقات بارك أونسون، ولإضافة الهدف الثاني من طرف لبؤات الأطلس، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، لتنتهي المباراة بانتصار المغربيات بهدف نظيف على الكوريات الجنوبيات.

ويحتل المنتخب الوطني المغربي حاليا المركز الثالث بثلاث نقاط، خلف كلا من منتخبي ألمانيا وكولومبيا بالنقاط ذاتها، في انتظار ما سيؤول إليه اللقاء الذي سيجمع بينهما اليوم الأحد، بداية من الساعة العاشرة صباحا، فيما يتذيل المنتخب الكوري الجنوبي الترتيب بدون نقاط، ما يعني خروجه رسميا من العرس المونديالي.

وستختتم سيدات المنتخب المغربي مبارياتهن في دور مجموعات كأس العالم، بملاقاة كولومبيا، يوم الخميس 3 غشت 2023، على أرضية ملعب نيب، بمدينة بيرث الأسترالية، بداية من الساعة 11:00 صباحا.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي، يخوض غمار نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، بعدما حسم تأهله إلى العرس المونديالي، جراء احتلاله الوصافة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى