اخبار الأردن

توضيح صادر عن بنك فلسطين بشأن تقرير صحيفة “لوموند” الفرنسية

  • بنك فلسطين ينفي تعرضه للسرقة مبلغ يصل إلى 66 مليون يورو 

في ضوء ما نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية، السبت، حول سرقة مجموعات مسلحة مبلغا ماليا من فروع بنك فلسطين في مدينة غزة، أوضح البنك عدم دقة الخبر حول حجم الخسائر التي لحقت بفروعه في قطاع غزة.



ولفت بنك فلسطين، في بيان حصلت “رؤيا” على نسخة منه، إلى أنه من المبكر تقييم وتحديد حجم الأضرار والخسائر التي تعرض لها البنك في القطاع.

وأشار البنك إلى أنه اتخذ كافة الاحتياطات اللازمة بما يشمل بناء المخصصات لمواجهة أصعب السيناريوهات المحتملة التي تتضمن فقدان بعض أصول البنك كالمباني والنقد والمحفظة الائتمانية، مشدداً على امتلاكه نسبة ملاءة مالية مرتفعة تلبي متطلبات سلطة النقد وتتجاوز المعايير المصرفية الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية، كما يمتلك البنك مؤشرات مالية ممتازة وتتوفر لديه السيولة الكافية التي تمكنه من تلبية احتياجات العملاء.

وشدد البنك أنه مستمر في تقديم أعماله وخدماته في قطاع غزة، وأنه يعمل على وضع الخطط التشغيلية اللازمة لإعادة تشغيل الفروع المهدمة وتقديم الخدمات للعملاء حال توقف الحرب.

بنك فلسطين ينفي المزاعم

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية قد ذكرت السبت، أن “مجموعات مسلحة سرقت ما يصل إلى 66 مليون يورو (71 مليون دولار) في نيسان/أبريل الماضي، من فروع بنك فلسطين في قطاع غزة”.

وأضافت لوموند أنه في 16 نيسان/أبريل “لاحظ موظفون وجود ثقب في سقف الغرفة الآمنة”، وأنهم استولوا على الأموال في أجهزة صرف آلي تحتوي على أوراق نقدية بالشيكل، تعادل قيمتها 2.8 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى