اخبار الإمارات

معلومات غريبة ومثيرة عن النحل.. لا تفوتك

متابعة _ لمى نصر:

النحل حشرة مثيرة للإعجاب ولديها العديد من الخصائص والسلوكيات الغريبة. إليك بعض المعلومات الغريبة عن النحل:

1. النحل والرقص: يستخدم النحل الرقص كوسيلة للتواصل مع بقية النحل في الخلية. عندما يعثر على مصدر طعام جديد، يقوم النحل العامل بالرقص على شكل أشكال مختلفة تحمل المعلومات عن موقع المصدر وكمية الطعام المتوفرة.

2. النحل والتهميش: تمتلك النحل طريقة فريدة لمعاقبة النحل المخالف في الخلية. عندما يخالف نحل عامل المعايير أو القواعد في الخلية، يقوم النحل الآخر بلسعه بالسم وقد يتم حتى قتله.

3. النحل والتهميش السياسي: تحتوي مستعمرة النحل على ملكة تضع البيض وعمالة تقوم بالأعمال المنزلية والباحثة عن الطعام والدفاع عن المستعمرة. ومع ذلك، عندما تموت الملكة، يتم اختيار نحلة ملكة جديدة باحتكار القوة الجوية داخل المستعمرة.

4. النحل والتبريد: يستخدم النحل نظام تبريد طبيعي للحفاظ على درجة حرارة الخلية المثلى. عندما تصبح درجة الحرارة داخل الخلية مرتفعة، يقوم النحل بتحريك أجنحته بسرعة لتوليد تيار هوائي يساعد على تبريد الخلية.

5. النحل والعسل: يتم إنتاج العسل من قبل النحل عن طريق جمع رحيق الزهور وتحويله إلى عسل داخل المستعمرة. يقدر أن يتطلب إنتاج كيلوغرام واحد من العسل حوالي 55000 زهرة تُزرع من قبل النحل.

6. النحل والتنظيم: يتمتع النحل بنظام تنظيم دقيق داخل المستعمرة. تعمل النحل على أسس هرمية، حيث تقوم النحلة الملكة بالقيادة وتاتي بالأعلى في الهرم، حيث تتولى مهمة التكاثر ووضع البيض.

هذه بعض المعلومات الغريبة حول النحل. إنهم حشرات مذهلة ومعقدة ولها دور هام في البيئة والزراعة.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى