اخبار الإمارات

الركراكي يكشف عن أصعب قراراته لحسم قائمة المنتخب المغربي

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، عن أصعب قرار اتخذه لحسم القائمة النهائية للمنتخب المشاركة في كأس الأمم الإفريقية..

وأعلن الركراكي، اليوم الخميس، عن قائمة ضمت 27 لاعباً شهدت استبعاد عبدالرزاق حمدالله، مهاجم اتحاد جدة، وعودة سفيان بوفال، وتواجد محمد الشيبي..

وقال الركراكي في مؤتمر صحفي: “كأس أمم أفريقيا مهمة لكل المغاربة، لذا كانت مهمتي في غاية الصعوبة لانتقاء لاعبي الكان، أحمل أمانة ثقيلة على الأكتاف، وهي التتويج باللقب”.

وأضاف: “سنذهب ونقاتل لا يهم التتويج، المهم أن يشعر المغاربة بأننا قاتلنا من أجل هذا الحلم”.

وعن اختياره محمد الشيبي، أوضح الركراكي: “أيوب عملود لاعب الوداد كان في قائمتي إلا أنه أصيب أمام أكادير، وهذا خلط الأوراق لذا لجأت للشيبي الذي تألق هذا الموسم”.

وأكمل: “حرصت على التنويع بحضور لاعبين من الأولمبي المغربي وهذا شيء رائع لمستقبل الكرة المغربية بتواجد هذا العدد من العناصر صغيرة السن”. 

كما تحدث الركراكي عن عودة سفيان بوفال على حساب سفيان رحيمي، قائلاً: “أعترف أن ضم بوفال كان أصعب قرار اتخذته في هذه القائمة، لقد عاد للتو من إصابة طويلة، وتابعته رفقة ناديه، أرى أنه يجهز بالتدريج وأتمنى أن يكون في قمة مستوياته في الكان”.

وأردف: “مرة أخرى أعترف أنني عشت وضعاً صعباً لحسم هذه القائمة”.

واستدرك: “بلغنا المربع الذهبي في كأس العالم، لكن طوينا هذه الصفحة، سنحاول تكرار نفس الإنجاز في كأس أفريقيا، للرد على الذين يتربصون بي في منتصف الطريق”.

وأتم: “سنحاول أن نسعد المغاربة في الكان، سنواجه جامبيا ودياً دون جماهير قبل السفر، وأتمنى أن تحضر النية الحسنة مثل التي حدثت في المونديال لنلامس نفس النجاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى