اخبار الإمارات

نظّفي وعقّمي جهاز المايكرويف بهذه الحيل الرائعة!

متابعة _ صبا عباس:

يعتبر جهاز المايكرويف من الأجهزة الحديثة التي يمكن استخدامها في كل منزل، فهو يختصر الوقت والجهد الذي تبذله ربات المنزل لتسخين وطهي الطعام، ولكن مع كثرة الاستخدام قد تتراكم بعض البقع والشحوم التي يصعب مسحها وإزالتها في داخله، وذلك بسبب المساحة المحدودة داخل فرن المايكرويف.

لا تقلقي، من مقالنا هذا سنعرّفكِ على حيل بسيطة جداً يمكنكِ تجربتها لتنظيف وتعقيم المايكرويف من الداخل.

الحيلة الأولى: ضعي نصف ليمونة في وعاء مملوء بكمية مناسبة من الماء، ثمّ ضعي الوعاء في المايكرويف وشغّليه لبضع دقائق، وبعدها أزيلي الوعاء بعناية بفوطة مطبخ مناسبة لأن حرارته ستكون عالية، ثمّ امسحي المايكرويف من الداخل بمنشفة ورقية.

الحيلة الثانية: اخلطي في وعاء صغير ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء، ثمّ ضعي الوعاء في المايكرويف وشغّليه لمدة 3 دقائق حتى يغلي الخليط، وبعد مرور الوقت أطفئي المايكرويف واتركيه مغلق لبضع دقائق أخرى، وعند انقضاء الوقت أخرجي الوعاء من المايكرويف وامسحيه من الداخل بفوطة مطبخ مبلّلة.

الحيلة الثالثة: اسكبي في وعاء عازل للحرارة كمية مناسبة من الماء، ثمّ أضيفي القليل من الخل الأبيض، وبعدها ضعي الوعاء في المايكرويف وشغّليه لبضع دقائق، ثمّ أخرجيه وامسحي المايكرويف من الداخل بمنشفة ورقية.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى