اخبار الإمارات

هل تفكر في نقل عفش منزلك..اتبعي هذه النصائح

متابعةسوزان حسن

عند نقل عفش منزلك نبحث عن نصائح وطرق للتعامل مع اثاث المنزل ، وذلك خشية أن يتعرض إلى الكسر والتجريح أو فقدان بعض القطع الهامة وغيرها من المشكلات التي تحدث أثناء نقل العفش بالطرق التقليدية أو دون الاستعانة بالمتخصصين، لذا سنقدم لك في المقال هذه النصائح.

1 عليك التخطيط جيدًا لنقل الأثاث
بالبداية يجب عليك أن تقوم بتجميع قطع الأثاث التي لا تحتاج إليها قبل النقل بأسبوع أو عشرة أيام على الأقل، ووضعها في كراتين مغلقة، ثم يتم تجميع القطع الأقل احتياجًا وهكذا.

2 مرحلة العد والفرز لقطع العفش
عليك أن تقوم بفرز كافة قطع الأثاث وتحديد القطع القابلة للسكر ووضعها في جهة، ثم وضع أدوات المطبخ في جهة والأوراق في جهة ثانية وهكذا حتى لا تقوم بنسيان شيء.

3 مرحلة فك وتغليف قطع الأثاث
إذا قررت أن تقوم بفك وتغليف الأثاث بنفسك عليك البدء بفك الغرف الرئيسية، ثم تغليف الخشب عن طريق الاسترتش فهو يحميها من الخدوش، وعليك كتابة ارقام على الدواليب من الداخل، بالإضافة إلى وضع المسامير وكافة القطع الصغيرة في أكياس بلاستيكية وإذا كان العفش من الأنواع صعبة الفك والتركيب وتحتوي على تفاصيل كثيرة، يجب عليك أن تقوم بالاستعانة بالمتخصصين حتى لا تخسرها.

4 مرحلة التعامل مع الزجاج والقطع الصغيرة
تعد هذه المرحلة الأكثر دقة ومجهود، عليك البدء بتغليف القطع الزجاجية باستخدام ورق الجرائد من أجل حمايتها من الكسر، ووضعها بعد ذلك في كراتين قوية ومتينة من أجل حمايتها من الكسر، واكتبي على كل كرتونة المحتويات الموجودة بداخلها وبعد ذلك يتم تغليف الأجهزة الكهربائية بعد تنظيفها جيدًا من الغبار وغسل الثلاجة وتجفيفها جيدًا وفصلها لمدة ستة ساعات على الأقل قبل نقل عفش المنزل.

ضعي كافة أغراض المطبخ من الأواني بالإضافة إلى الأدوات الرفيعة وغيرها من محتويات المطبخ وكتابة ايضًا كل ما تحتويه الكرتونة من أدوات عليها فهذا يسهل عليك المهمة عند رص العفش مرة ثانية في المكان الجديد.

5 تجميع الملابس والمفروشات والسجاد
يجب غسل السجاد والمفروشات بالإضافة إلى الستائر لدى الاماكن المتخصصة واطلبي منه أن يقوم بتغليفها جيدًا فهذا يسهل عليك الأمر.

ضعي الملابس في الحقائب الخاصة بها ويفضل وضعها مرتبة ومرصوصة جيدًا حتى لا تبذلين جهد كبير عند ترتيبها مرة ثانية.

الأوراق الهامة يجب وضعها في شنطة محكمة بأرقام سرية ويفضل وضعها عند أحد الأقارب لحين الانتهاء من عملية النقل حتى لا تفقدها.

6 مرحلة الانتقال إلى المكان الجديد
بعد نقل العفش بواسطة شركات نقل الأثاث، عليك البدء بفرز الكراتين وتوزيعها على الغرف الخاصة بها من أجل تسهيل الحركة عليك، يتم البدء بتركيب قطع الأثاث الكبيرة اولاً مثل الدواليب الخاصة بالغرف ودواليب المطبخ وذلك من أجل البدء في رص الأثاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى