اخبار المغرب

مواجهة ثأرية بامتياز بين الغريمين التقليديين الرجاء والوداد

يستقبل الرجاء الرياضي غريمه التقليدي الوداد الرياضي، اليوم الأربعاء، بدءا من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الديربي 134 خلال منافسات البطولة الاحترافية، لحساب الجولة 21 من القسم الاحترافي الأول.

ويطمح الوداد الرياضي إلى تجديد فوزه على الرجاء الرياضي هذا الموسم، بعد انتصار الذهاب بهدفين لهدف، علما أن تحقيق النقاط الثلاث على حساب غريمه التقليدي في هذا اللقاء، سيجعل الفريق الأحمر يعتلي صدارة البطولة الاحترافية ولو مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة الجيش الملكي وشباب المحمدية.

وسيكون الوداد محروما في هذه المباراة، من خدمات حارسه الأساسي رضا التكناوتي للإصابة، ومحمد أوناجم لاختيارات المدرب خوان كارلوس غاريدو، مقابل حضور جميع اللاعبين، بمن فيهم العائدون من الإصابة، ويتعلق الأمر بكل من أمين فرحان وأيمن الحسوني.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الرجاء الرياضي إلى تدارك ما فاته في مباراة الذهاب، وكذا بداية الموسم، بتحقيق الانتصار على غريمه التقليدي الوداد الرياضي، بغية البقاء ضمن الأربعة الكبار، وكذا للاستمرار في المنافسة على اللقب، بالرغم من صعوبة الأمر، في ظل تألق العساكر والفتح الرياضي وكذا الوداد، علما أن أي تعثر لرفاق الهبطي سيجعلهم بعيدين عن المنافسة، ناهيك عن احتمالية فقدانهم المركز الرابع، بعد تساويهم في عدد النقاط مع أولمبيك آسفي.

وسيفتقد الفريق الأخضر لخدمات وليد الصبار ومحمد الناهيري بسبب الإصابة، بينما سيغيب حمزة مجاهيد عن مباراة الديربي لاختيارات تقنية، من قبل المدرب منذر الكبير، مقابل حضور جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة.

وبخصوص الجماهير، سيعرف الديربي 134 بين الغريمين، غياب “وينرز” الفصيل المساند للوداد الرياضي، بسبب غلاء التذاكر وغلق المنطقة 6، مقابل حضور “غرين بويز” و”إيغلز” المساندان للرجاء الرياضي، ليكون بذلك الفريق الأحمر منقوصا من جماهيره التي لطالما ساندته في المباريات المصيرية، بغية مواصلة الريادة وتحقيق الانتصارات.

وعلى مستوى الأرقام الخاصة بالديربي، لعب الفريقان 133 مباراة فيما بينهما في البطولة، منذ أول ديربي، الذي أجريت أطواره يوم العاشر من فبراير 1957، على أرضية ملعب العربي بن مبارك، أو ملعب فيليب، كما كان يسمى سابقا، علما أن نتيجة اللقاء آنذاك آلت للرجاء بهدف نظيف، سجله محمد لعشير الملقب بـ “الوجدي”.

ويتفوق الرجاء الرياضي على غريمه التقليدي الوداد الرياضي في عدد الانتصارات، حيث حقق الفريق الأخضر 37 فوزا، مقابل 33 للأحمر، فيما احتكمت 63 مباراة للتعادل، من بينها 28 سلبية “صفر لمثله”، في الوقت الذي حافظ فيه حراس مرمى الخضر على نظافة شباكهم في 56 مناسبة، مقابل 51 للخصم.

وسجل الرجاء الرياضي 114 هدفا، فيما تمكن الوداد الرياضي من تسجيل 103 أهداف، علما أن الأول حقق 17 انتصارا عندما يكون غريمه مستقبلا، فيما الثاني انتصر في 14 مناسبة، علما أن الفوز ذهابا وإيابا كان لصالح الفريق الأخضر في 5 مناسبات، مقابل 4 للأحمر، بينما تشارك الفريقان في أكبر انتصار بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة.

وفي السياق ذاته، استقرت مديرية التحكيم، على اسم الحكم رضوان جيد لقيادة المباراة بين الطرفين، بعدما كان التوجه يوحي بتعيين حكام أجانب، علما أن جيد يعتبر من بين الحكام الأكثر قيادة للديربيات بين الغريمين، بالرغم من الانتقادات التي لطالما طالته في بعض اللقاءات من الطرفين.

ويحتل حاليا الوداد الرياضي وصافة البطولة الاحترافية برصيد 42 نقطة، متأخرا بنقطتين فقط عن المتصدر الجيش الملكي، علما أنه حقق خلال 20 جولة الماضية، 12 انتصارا وستة تعادلات، مقابل تعرضه لهزيمتين، فيما يحتل الرجاء الرياضي الرتبة الرابعة بما مجموعه 33 نقطة، من تسعة انتصارات وستة تعادلات وخمس هزائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى