اخبار الكويت

مستشفى الفروانية احتفل بيوم الصيدلي العالمي

احتفل قسم الصيدلة بمستشفى الفروانية بيوم الصيدلي العالمي، والذي يوافق 25 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد العالمي للصيادلة.
في هذا الإطار قال الصيدلي خالد المطيري: أهنئ الزملاء الأعزاء بمناسبة يوم الصيدلي العالمي، وكذلك أشكرهم على هذه الفعالية الناجحة التي قاموا بها بمستشفى الفروانية ، مبينا إن دور الصيدلي لا يقتصر على صرف العلاج ، ولكن دوره أشمل وأعم في خدمة المجتمع، وكذلك مهنة الصيدلة لا تعتبر مهنة مساندة للطب، ولكنها مهنة أساسية في المنظومة الصحية ، ومن ثم نتمنى أن تنظر الوزارة بعين الاهتمام بهذه المهنة ، وتلبي بعض مطالب الصيادلة المقدمة للوزارة.
من جهتها باركت رئيس قسم الصيدلة بمستشفى الفروانية رشا المهنا للصيادلة بيومهم العالمي، مبينة أن احتفالية اليوم ركزت على موضوع سلامة المرأة، وركزنا بشكل أخص على الأشياء التي لا يعرفها المريض مثل الفيتامينات، وطريقة استخدامها، والتعارض بين الفيتامينات والأدوية.
وأضافت أننا كذلك ركزنا على موضوع مهم، وهو موضوع الأعشاب التي تضاف للطعام أو مع أشياء يستخدمها المريض ولا يعرف أنها لها تأثير عليه، وأن هناك تضاربا بينها وبين الأدوية التي يتناولها.
بدورها قالت رئيس مكتب الخدمات الصيدلانية نوير البطاح:
نحتفل اليوم بيوم الصيدلي، والذي يوافق يوم 25 سبتمبر، والذي يصادف تأسيس اليوم العالمي للصيادلة حيث يحتفل الصيادلة بيوم الصيدلي، لما للصيادلة من أثر كبير وفعال في الجسد الطبي.
من ناحيتها أكدت الصيدلانية آلا محمد أن اليوم العالمي للصيدلي ما هو إلا تكريم لكل صيدلي باعتباره جزءا لا يتجزأ من المنظومة الصحية، وركن أساسي فيها.

شاهد أيضاً

قامت الهيئة الإدارية والمالية بوزارة الدفاع بإطلاق مجموعة من الخدمات المقدمة من ( القطاع الإداري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى