مقالات

“إنفينيتي” تكشف عن نسختها “QE” الاختبارية الكهربائية الفارهة


12:10 م


الخميس 26 أكتوبر 2023

طوكيو – (د ب أ):

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة اليابانية إنفينتي عن النموذج الاختباري للسيارة الصالون ذات الطابع الرياضي الكهربائية إنفينتي كيو.إي، والتي ستكون أول سيارة كهربائية تحمل العلامة التجارية اليابانية في الشوارع الأمريكية. كما كشفت الشركة عن أول سيارة كهربائية لها في فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في).

وأعلنت إنفنيتي التابعة لشركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها طرح 4 طرز جديدة كجزء من خطة كبرى لإعادة هيكلة العلامة التجارية بحلول 2030 منها سيارتين كهربائيتين تماما.

يأتي ذلك في حين سجلت إنفينتي تراجعا لمبيعاتها في الولايات المتحدة من 80 ألف سيارة تقريبا في 2020 إلى أقل من 7ر46 ألف سيارة في العام الماضي. وفي محاولة لإنعاش شعبية سياراتها قدمت الشركة “هوية بصرية” جديدة مع طرح طراز جديد خلال الصيف الحالي.

وتستهدف الخطط الجديدة زيادة المبيعات إلى 100 ألف سيارة سنويا بحلول 2025. وبحلول 2030 سيكون لدى إنفينتي خط إنتاج جديد كليا يضم 4 سيارات جديدة منها اثنتان تداران بالكهرباء بالكامل .

وستكون السيارة الجديدة أول سيارة صالون كهربائية بسقف منحني حتى الخلفية. وقد بدأت إنفينيتي الترويج للسيارة فيجن كيو الكهربائية في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث كشفت عن هيكلها الأنيق، مع تقديم نظرة أفضل على آفاق المستقبل بالنسبة للعلامة التجارية اليابانية الفارهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى