اخبار الإمارات

فحوصات للتأكد من صحة القلب

متابعة زهراء خليفة

يزداد معدل الإصابة بقصور القلب أو النوبات القلبية والسكتة الدماغية يومًا بعد يوم.

وهو ناتج عن انقطاع تدفق الدم الطبيعي إلى القلب أو الدماغ ، وهما أهم عضوين.

قد يكون المرضى المصابون بأمراض القلب معرضين بشكل خاص لجلطات الحرارة ، مما يعني أنك قد تكون في خطر. يكون الخطر أكبر إذا كنت تعاني من أمراض القلب.

فيما يلي الاختبارات التي يجب على الشخص إجراؤها لاستبعاد أو تشخيص مشاكل القلب:

مخطط كهربية القلب (ECG / EKG)

وقالت الدكتورة سونيتا كابور ، استشارية علم الأمراض ، مؤسسة ومديرة عيادة City XRay and Scan: “يقيس هذا الاختبار النشاط الكهربائي للقلب لتقييم إيقاعه واكتشاف أي تشوهات.

اختبار التحمل

يُعرف أيضًا باسم اختبار الإجهاد أثناء التمرين ، وهو يقيّم أداء القلب أثناء النشاط البدني ، ويساعد في تقييم كيفية استجابة القلب للإجهاد ، ويمكنه اكتشاف حالات مثل مرض الشريان التاجي.

مخطط صدى القلب

قال الدكتور كابور: “يستخدم الاختبار الموجات الصوتية لتكوين صورة لبنية القلب ووظيفته. ويوفر معلومات قيمة حول قدرة القلب على ضخ الدم ، ووظيفة الصمام ، والصحة العامة.”

قسطرة القلب

يتضمن هذا الإجراء الغازي تمرير أنبوب رفيع (قسطرة) عبر وعاء دموي إلى القلب لتصور تدفق الدم ، وقياس الضغط داخل القلب ، وتقييم أي انسداد أو تشوهات.

فحص الدم

قال الدكتور كابور: “يمكن أن توفر مجموعة متنوعة من اختبارات الدم معلومات حول صحة القلب ، بما في ذلك مستويات الكوليسترول والدهون في الدم والمؤشرات الحيوية مثل تروبونين ، والتي يمكن أن تشير إلى تلف القلب”.

الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي

يمكن أن توفر اختبارات التصوير هذه صورًا مفصلة لهيكل القلب بحيث يمكن تقييم أي تشوهات هيكلية أو انسداد أو تلف.

من المهم ملاحظة أن الاختبارات المحددة الموصى بها قد تختلف بناءً على الظروف الفردية ووجود أي أعراض أو عوامل خطر. تعتبر استشارة أخصائي الرعاية الصحية أمرًا بالغ الأهمية لتحديد الاختبارات الأفضل لصحة قلبك.

 



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى