اخبار الإمارات

كوبر المنحوس.. يخطط لكسر اللعنة لمنتخب سوريا في آسيا!

يستعد منتخب سوريا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر، لخوض غمار منافسات النسخة 18 من كأس آسيا في قطر مطلع العام المقبل، وتحديدا في 12 يناير/كانون ثاني، وتنتهي في السبت 10 فبراير/شباط 2024.

وأوقعت القرعة منتخب سوريا في المجموعة الثانية بجوار كلا من أستراليا وأوزبكستان والهند.

ويسعى كوبر مع منتخب سوريا لكسر اللعنة التي لازمته أغلب أوقات مسيرته حيث يلقب بـ “العبقري المنحوس” بسبب العقدة التي كانت تلازمه في النهائيات، إذ خسر 7 ألقاب خلال مسيرته التدريبية.

وأطلقت الصحف الأوروبية على كوبر لقب العبقري المنحوس، بعد خسارته بطولة دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي مع فريق فالنسيا الإسباني على يد بايرن ميونخ الألماني، يوم 23 مايو/آيار 2001 على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.

وخرجت الصحف ولقبته بالمنحوس فهو المدرب الذي صنع جيلاً ذهبيًا مع فالنسيا الإسباني وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين ثم خسر اللقب.

بالعودة إلى منتخب سوريا نجد أن اختيار كوبر جاء بعد تجربة متواضعة للمدرب المحلي حسام السيد، شهدت سلسلة خسائر متتالية في مباريات ودية، وغضب جماهيري متراكم منذ الخروج من نهائيات آسيا 2017، حيث يمر نسور قاسيون بمرحلة سيئة.

ووقع على عاتق كوبر، مهمة صعبة وشاقة، وهي إعادة خلق روح جديدة مع عمل توليفة مناسبة من اللاعبين على قدر كبير من التفاهم داخل الملعب، خاصة وأن الأرجنتيني لا يتخلى بسهولة عن واجباته الدفاعية التي يعتمد عليها في المقام الأول، فهل تكون النسخة 18 من كأس آسيا طريق كوبر لكسر اللعنة؟

إنجازات كوبر

وصيف الدوري الأرجنتيني (كلاوزورا) 1994 – بطل كأس اتحاد أمريكا الجنوبية 1996 – بطل كأس السوبر الإسباني 1998 – وصيف كأس ملك إسبانيا 1998 – بطل كأس السوبر الإسباني 1999.

وصيف كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس 1999 – وصيف دوري أبطال أوروبا 2000 – وصيف دوري أبطال أوروبا 2001 – وصيف الدوري الإيطالي 2003 – وصيف كأس اليونان 2010 – وصيف كأس الأمم الأفريقية 2017 – قيادة مصر لمونديال 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى