اخبار المغرب

“فرحة وراء القضبان”.. “أسود الأطلس” في سجن سلا لمقابلة النزلاء (+فيديو)

في أجواء حماسية، دخل لاعبو المنتخب الوطني ولأول مرة إلى أحد سجون المملكة، والتقوا نزلاء المؤسسات السجنية القادمون من عدد من المدن للمشاركة في الدورة 12 من الجامعة في السجون (الدورة الربيعية)، التي دأبت المندوبية العامة للسجون على تنظيمها سنويا.

وتأتي زيارة “أسود الأطلس” إلى سجن سلا، بالتزامن مع بدء تداريبهم بالمعمورة استعدادا للمباراة الودية التي ستجمعهم بالمنتخب البرازيلي السبت المقبل.

وعرض السجناء إبداعاتهم أيضا في رواق خاص، كما قدموا “كورالا غنائيا” يتضمن الأهازيج التشجيعية للجماهير المغربية خلال مونديال قطر.

وعبر وليد الركراكي في تصريح للصحافة عن سعادته والطاقم التقني بلقاء نزلاء المؤسسات السجنية، مؤكدا أن الأجواء كانت رائعة وحماسية للسجناء وأيضا للاعبين.

من جهته، قال إدريس أكلمام، مدير العمل الاجتماعي والثقافي بالمندوبية العامة للسجون، إن استقبال “أسود الأطلس من طرف السجناء سيظل حدثا مشهودا في ذاكرتهم، وسيخلف أثرا إيجابيا في مسارهم التأهيلي بهدف المساعدة على الادماج”.

وأضاف أكلمام، “الرياضة تمرر مجموعة من القيم الوطنية والإيجابية وتعمل على تحويل الطاقات السلبية والإيجابية، والدورة الحالية من الجامعة في السجون، اختارت موضوعا لهع راهنيته، وهو الرياضة، في سياقة الإنجاز غير المسبوق للفريق الوطني الذي استطاع كأول بلد عربي أو إفريقي أن يصل إلى نصف نهائي المونديال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى