اخبار السعودية

«الشورى» يناقش عدداً من تقارير الأداء السنوية.. الإثنين القادم أخبار السعودية

يعقد مجلس الشورى (الإثنين) القادم جلسته العادية الرابعة والثلاثين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة، التي يناقش فيها عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلساته التي تشمل مناقشة العديد من تقارير الأداء السنوية للجهات الحكومية، فيما يصدر خلالها عدداً من القرارات.

ويناقش المجلس تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لهيئة الصحة العامة للعام المالي 1443 /‏ 1444هـ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه عدداً من التوصيات تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش.

ويستعرض خلال الجلسة تقريرين تقدمت بهما لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للأمن الغذائي للعام المالي 1443/‏1444هـ، وبشأن ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1443/‏1444هـ.

كما يستعرض تقريرين تقدمت بهما لجنة التجارة والاستثمار، بشأن التقرير السنوي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية للعام المالي 1443 /‏ 1444هـ، وبشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمنافسة للعام المالي 1443 /‏ 1444هـ.

كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقريراً تقدمت به لجنة النقل والاتصالات والتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية للعام المالي 1443 /‏ 1444هـ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير وقدمت عليه عدداً من التوصيات تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش.

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة يصوت مجلس الشورى على توصيات للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بعد أن يستمع لوجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة النقل والخدمات اللوجستية للعام المالي 1443 /‏ 1444هـ، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة.

ويصوت المجلس على توصيات للجنة المالية والاقتصادية، بعد أن يستمع لوجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1443 /‏ 1444هـ، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة.

ويستمع المجلس بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1443/‏1444هـ، بعد طرح التقرير للنقاش في جلسة سابقة، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز.

من جهة ثانية، التقى وفد لجان مجلس الشورى المتخصصة برئاسة عضو المجلس رئيس الوفد هزاع بن بكر القحطاني، بالرئيس التنفيذي لـ«نيوم» المهندس نظمي النصر، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى منطقة تبوك خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى