اخبار المغرب

17 امرأة في سلك الشرطة برتبة مراقب عام وفق رسالة للمدير العام للأمن الوطني

قال المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، الأربعاء،  إن نساء الشرطة أصبحن حاضرات في مختلف الدرجات والرتب بالسلك الأمني، بما فيها إطار التدبير والإدارة الذي يعد أسمى إطار في قائمة الرتب الأمنية.
وفي رسالة بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، أكد حموشي أن أسرة الأمن تعتز كثيرا بالنجاحات التي حققتها في حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم، والذود عن حمى الوطن وصون مصالحه العليا.

وأضاف أنه اليوم بفضل النجاحات التي راكمتها النساء الشرطيات، وبسبب التعديلات التشريعية والتنظيمية التي استهدفت تحسين النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، أصبحت المرأة الشرطية حاضرة في مختلف الدرجات والرتب، بما فيها إطار التدبير والإدارة الذي يعد أسمى إطار في قائمة الرتب الأمنية، حيث تتوفر المديرية العامة للأمن الوطني حاليا على 17 موظفة تحمل رتبة مراقب عام للشرطة.

وتابع حموشي بأن إحداث مباريات مهنية لولوج درجة عميد شرطة ممتاز بشكل مباشر، ساهم في التحاق العديد من الكفاءات النسوية بصفوف الأمن الوطني، في مجال الطب والهندسة والبيولوجيا وغيرها من العلوم والتقنيات الحديثة، وهو ما قدم قيمة مضافة للعمل الأمني، وسمح للمرأة الشرطية بخدمة قضايا الأمن من منظور القيادة والتدبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى