اخبار السعودية

«الشورى» يناقش تقارير أداء جهات حكومية ومذكرات للطاقة والصناعة أخبار السعودية

ناقشت لجنة الإعلام إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى أمس خلال اجتماعها، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور علي بن أحمد القرني، عدداً من الموضوعات المحالة من المجلس إلى اللجنة تمهيداً لتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها بشأنها أمام المجلس خلال الفترة القادمة. وجرى خلال الاجتماع، الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، مناقشة ما ورد في التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1443/‏‏‏1444، كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع التقرير السنوي لوكالة الأنباء السعودية للعام المالي 1443/‏‏‏1444، والمعلومات الواردة فيه حول أداء الوكالة خلال عام التقرير. واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع، الجهود التي تقوم بها الجهات في ضوء ما ورد في تقاريرها السنوية.

من جانب آخر، عقدت لجنة الطاقة والصناعة اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أسامة بن حسن عارف، ناقشت خلاله الموضوعات المحالة لها من المجلس والتي تضمنت تقارير أداء سنوية لعددٍ من الجهات الحكومية، ومذكرات تفاهم وتعاون في مجال الطاقة والصناعة. وتضمن جدول أعمال الاجتماع، الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، مناقشة التقرير السنوي لهيئة تنظيم المياه والكهرباء للعام المالي 1443/‏‏‏1444، كما ناقشت اللجنة التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1443/‏‏‏1444.

وعقدت اللجنة الصحية في مجلس الشورى أيضاً اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور حسن آل مصلوم، بمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة لمناقشة عدد من الموضوعات المحالة لها من المجلس تمهيداً للرفع بتقاريرها خلال الفترة القادمة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ما جاء في التقرير السنوي لهيئة الصحة العامة للعام المالي 1443/‏‏‏1444، والمعلومات الواردة فيه المتعلقة بما تقوم به الهيئة من جهود، كما ناقشت اللجنة في ذات الاجتماع التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1443/‏‏‏1444، كما جرى بحث ما ورد في التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1443/‏‏‏1444. ودرست اللجنة خلال الاجتماع الأعمال والجهود التي تقوم بها الجهات التي تقع ضمن اختصاصاتها، في ضوء ما ورد في تقاريرها السنوية ذات العلاقة بأدائها خلال عام التقرير. يذكر، أن لجان مجلس الشورى المتخصصة، تناقش حسب اختصاصاتها الموضوعات التي تحال لها من المجلس، وذلك لدراستها باستفاضة وتقديم توصياتها حيال هذه الموضوعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى