اخبار السعودية

كيف تُحسب ضريبة القيمة المضافة عند شراء سيارة مستعملة؟.. «الزكاة والجمارك» توضح

ورد سؤال إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من قبل أحد المتابعين نصه: «إذا قمت بشراء سيارة مستعملة من مكتب تأجير سيارة كيف يمكن حساب مبلغ ضريبة القيمة المضافة وسدادها؟».

ضريبة القيمة المضافة على السيارات المستعملة

وأجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بـ«تويتر»، بأن بيع السيارات المستعملة يخضع لضريبة القيمة المضافة على إجمالي المبلغ بنسبة 15% إذا تم بيعها من قِبل معرض مسجل في نظام الضريبة، وابتداءً من 1 يوليو 2023 تم احتساب ضريبة القيمة المضافة على هامش ربح بيع السيارات المستعملة المؤهلة.

حساب هامش الربح

وأشارت إلى أنه لمعرفة طريقة هامش الربح وشروط تطبيقها وآلية احتسابها يمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي من خلال الرابط التالي: http://zat.ca/Ejev6q

ولمعرفة طريقة هامش الربح و شروط تطبيقها و آلية احتسابها يمكنك الاطلاع على الدليل الارشادي من خلال الرابط التالي: https://t.co/Dv7cvSnMR6
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) August 5, 2023

تقديم الإقرارات الضريبية عن شهر يوليو 2023

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر يوليو الماضي، وذلك في موعد أقصاه 10 أغسطس الجاري.

وحثت الهيئة مكلفيها على المسارعة بتقديم إقراراتهم الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa)، وذلك تجنبًا لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى