اخبار الكويت

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

أفادت مصادر فلسطينية باقتحام مستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن المصادر قولها إن “عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية”.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية منذ الصباح عناصرها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

ووفق الوكالة، “يشهد المسجد الأقصى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية الشرطة الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانياً ومكانياً”.

وأمس السبت، اعتدت القوات الإسرائيلية على عدد من الشبان الفلسطينيين، قبل أن تعتقلهم من داخل المسجد الأقصى.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية باب الأسباط، وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك في القدس، ما دفع الفلسطينيين للتصدي لها.

وأفادت مواقع محلية بأن القوات الإسرائيلية منعت الفلسطينيين من الدخول من باب الأسباط، وسط انتشار أمني إسرائيلي مكثف في البلدة القديمة بالقدس.

وخلال أيام عيد الأضحى، أغلقت السلطات الإسرائيلية 7 أبواب وأبقت على 3 فقط مفتوحة، وهي حطة والسلسلة والمجلس، ضمن تضييقها على دخول المصلين، وطال الإغلاق باب الأسباط، وذلك في تطورٍ خطير استهدف أحد أبواب الأقصى الكبيرة، وعرقل دخول كبار السن، نظرا لعدم تمكن المركبات من الوصول إليه.

وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه.

وتشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشدّدة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى