اخبار الكويت

اشتباكات السودان.. اتهامات متبادلة بانتهاك الهدنة

تبادل طرفا النزاع في السودان الاتهامات بانتهاك الهدنة التي تم تمديدها لمدة ثلاثة أيام بوساطة دولية، وتنتهي اليوم الأحد في منتصف الليل (22:00 غرينتش).
وأعلن الجيش السوداني عن تدمير أرتال للدعم السريع في مناطق جنوب الزريبة والمويلح، لافتاً إلى الاستمرار في تهيئة الظروف المناسبة لنزول الشرطة تدريجيا إلى الشوارع.
وقال في بيان له إنه يستمر رصد تحركات أرتال قوات الدعم السريع المتحركة من الغرب إلى العاصمة الخرطوم، مما يؤكد استمرار العدو في انتهاك الهدنة المعلنة، حيث تم تدمير هذه الأرتال في مناطق جنوب الزريبة والمويلح، كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشه كان بصدد إسناد قوة المتمردين المتحركة بشارع الصادرات.
وأضاف أن المتمردين حولوا مستشفى شرق النيل إلى ثكنة عسكرية مدججة بالسلاح ومركز قيادة للعمليات والاستمرار في العمل العدائي بعد إخلائه من المرضى بما فيها الحالات الحرجة بالعناية المكثفة.
كما أكد على استمرار القصف العشوائي بالبلاد ونهب الممتلكات بما فيها البنوك ومنازل المواطنين.
وأشار الجيش في البيان إلى تواصل عمليات إجلاء رعايا الدول من قاعدة وادي سيدنا التي لا تواجهها أي تهديدات حاليا ولا يتوقع أن تتأثر بأي تهديدات، مشدداً على الاستمرار في رصد تحركات المتمردين في كل شبر بالبلاد والتصدي لها بقوة وإحباطها.
وأمس الأحد، تصاعدت أعمدة الدخان من وسط العاصمة السودانية الخرطوم، فيما تواصل إجلاء آلاف الأجانب من السودان. وكانت الخرطوم شهدت غارات جوية وإطلاق نار متقطعاً رغم الهدنة المعلنة والجهود الدولية لوقف القتال، وسط تحذيرات من تطور القتال لحرب أهلية.
وقد أظهرت صورا متداولة حريق في فرع لبنك السودان المركزي، وسط استمرار الاشتباكات في منطقتي المهندسين وصالحة بالخرطوم.
كما سمع دوي الانفجارات وتبادل إطلاق النار في محيط القيادة العامة بالجيش، وقامت وحدات من الجيش بعمليات تمشيط في منطقة حلفايا بالخرطوم بحري.

شاهد أيضاً

أعلنت عمادة شئون الطلبة بالهيئة العامة للتعليم والتدريب التطبيقي عن استمرار استقبال طلبات التقديم على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى