اخبار السعودية

الدنمارك تُحبط آمال إسبانيا وتواجه السويد في نهائي مونديال اليد

تُقام المباراة النهائية الأحد

واصل المنتخب الدنماركي لكرة اليد انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة العالم الـ27 وتأهل الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز الثمين 35/33 على نظيره الإسباني الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليًّا في مصر.

وحجز المنتخب الدنماركي مقعده في النهائي عن جدارة بفوز ثمين على نظيره الإسباني؛ ليضرب موعدًا مع المنتخب السويدي الذي تغلب على نظيره الفرنسي 32/26 في وقت سابق اليوم بالمباراة الأخرى للمربع الذهبي.

ويلتقي الفريقان الدنماركي والسويدي في النهائي بعد غد فيما يلتقي منتخبا فرنسا وإسبانيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وبهذا، ستشهد البطولة نهائيًّا اسكندنافيًّا ثانيًّا على التوالي؛ حيث جمع نهائي النسخة الماضية بين منتخبي الدنمارك والنرويج وتوج خلاله المنتخب الدنماركي باللقب الأول له في تاريخ مشاركاته بمونديال اليد.

ورغم الجهد البدني الكبير الذي بذله المنتخب الدنماركي في مباراة دور الثمانية أمام المنتخب المصري، والتي امتدت لوقتين إضافيين قبل أن يحسمها بطل العالم برميات الجزاء الترجيحية، ظهر المنتخب الدنماركي بشكل رائع في المباراة؛ حيث تفوق على منافسه الإسباني منذ بداية اللقاء حتى نهايته.

وأنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه 18/16 ثم حافظ الفريق على تقدمه في الشوط الثاني؛ لينهي اللقاء لصالحه رغم انتفاضة المنتخب الإسباني على فترات قليلة ومتقطعة خلال الشوطين.

وبهذا، سيخوض المنتخب الدنماركي النهائي للمرة الخامسة علمًا بأنه أخفق في أول ثلاث مرات بلغ فيها النهائي قبل أن يحقق لقبه الوحيد في المونديال من خلال النسخة الماضية التي استضافتها بلاده بالتنظيم المشترك مع ألمانيا في مطلع 2019.

وفي المقابل، بدد المنتخب الدنماركي آمال نظيره الإسباني في العودة للنهائي للمرة الأولى منذ فوزه بلقبه الثاني في البطولة على أرضه عام 2013.

وكان المنتخب الإسباني توج بلقب البطولة في 2005 بتونس و2013 بإسبانيا، وذلك في المرتين الوحيدتين اللتين بلغ فيهما النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى