اخبار الإمارات

تؤثر على المظهر الجمالي لديكور المنزل.. احذر هذه الأخطاء عند تركيب الستائر

متابعة بتول ضوا

عندما يتعلق الأمر بتعزيز المظهر الجمالي لديكور المنزل ، تلعب الستائر دوراً مهماً من خلال إدخال عنصر من الأناقة.

علاوة على ذلك، لديهم القدرة على غرس الشعور بالبهجة وخلق وهم بالرحابة، خاصة عند اختيارهم وفقًا للإرشادات المناسبة.

تخدم الستائر غرضاً مزدوجاً في ديكور المنزل، حيث تعمل بمثابة لمسة أنيقة وحل عملي لحجب الضوء والهواء والغبار.

ومع ذلك، هناك أخطاء شائعة يمكن أن تحدث عند تركيب الستائر، والتي سنحددها في الفقرات التالية، تفسد إطلالة الستائر ومظهرها..

عند رفع الستائر، من الضروري توخي الحذر وإيلاء اهتمام كبير للأحجام المستخدمة. يمكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى العديد من القضايا التي قد يكون من الصعب تصحيحها. لضمان الدقة، يوصى باستخدام مقياس قياس أثناء العملية.

يعد تركيب الستائر مباشرة فوق النافذة أو الشرفة خطأ شائعًا يمكن أن يؤدي إلى ظهور غير مبهج وبسيط. لتجنب ذلك، من المهم تثبيت الستائر على ارتفاع لا يقل عن 25 سم من أعلى النافذة أو الشرفة مما يضمن مظهراً جمالياً ومزيناً جيداً.

أحد المبادئ التوجيهية الأساسية للستائر المعلقة هو التأكد من ملامستها للأرض، لأنها تعزز من أناقتها بشكل عام. يجب أن يكون عرض القماش ضعف عرض مساحة النافذة ، وإذا كان قماش الستارة خفيفًا وشفافاً فيجب زيادة العرض لتحقيق مظهر نهائي مرضٍ.

بمجرد الانتهاء من تركيب الستائر وتعليقها ، من السهل التغاضي عن أهمية الحفاظ على مظهرها. ومع ذلك ، يلعب الكي دورًا مهمًا في تنشيط الستائر بعد غسلها وقبل تعليقها مرة أخرى.

من خلال كيّ أي تجاعيد أو طيات في القماش ، حتى أبسطها ، يمكنك ضمان استعادة ستائرك لمظهرها الجديد والجديد.

عند اختيار نمط للستائر ، من المهم مراعاة الغرفة والغرض المقصود من الستائر. حدد ما إذا كانت ستعمل بشكل أساسي وظيفة زخرفية أم أنها ستفتح وتغلق بشكل متكرر. سيوجه هذا اختيار النمط والحجم المناسبين وحتى حجم القضبان. بالنسبة للستائر التي سيتم استخدامها وفتحها بشكل متكرر ، من الضروري اختيار قضبان أوسع يمكنها استيعاب حركتها.

قد يدفعك الوهم بتوفير المال إلى شراء معدات رخيصة الثمن ، ولكن من المرجح أن يؤدي هذا القرار إلى زيادة النفقات في المستقبل. المعدات الرخيصة ليست مصممة لتدوم وهي عرضة للكسر بسهولة ، مما يستلزم إجراء إصلاحات أو عمليات استبدال متكررة. عند اختيار معدات للستائر أو القضبان ، من المهم مراعاة بعض النصائح. أولاً ، تجنب شراء أشرطة قصيرة لأنها لن تغطي جزءًا كبيرًا من النافذة بشكل كافٍ. ثانيًا ، الامتناع عن استخدام قضبان رفيعة عند استخدام الستائر ذات الحلقات الكبيرة في الأعلى.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى