اخبار الإمارات

لذوات البشرة الدهنية.. أفضل الوصفات للحصول على بشرة منتعشة ومتجددة

متابعة بتول ضوا

 

تعتبر البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة شيوعاً التي تتعرض لمشاكل مختلفة بسبب عوامل خارجية مثل تلوث الهواء والغبار والتعرض للمواد الضارة. وضوء الشمس.

 

لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة لمنحها توهجاً منعشاً وجميلاً. في الآتي بعض الوصفات الطبيعية المهمة للغاية لتنقية البشرة الدهنية في المنزل للحصول على بشرة منتعشة ومتجددة بطريقة سهلة وغير مكلفة.

 

 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت المتوفرة للبشرة، وهو مثالي للبشرة الدهنية لأنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة ويساعد على التخلص من الأوساخ والأوساخ العالقة فيها.

 

قبل وضع تركيبة زيت الزيتون على بشرتك، تحتاج إلى تنظيف بشرتك بمنظف خالٍ من الصابون، ثم وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على وجهك.

 

قم بتدليك وجهك بلطف واتركه لمدة 5 دقائق، ثم قم بإزالته بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

 

 

من المعروف أن الحليب يحتوي على مواد طبيعية فعالة ومفيدة للبشرة، لذلك يعتبر منظف طبيعي للبشرة ويمكن استخدامه لتنقية البشرة الدهنية وإعطائها المزيد من الحيوية.

 

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من الحليب البارد، ثم امسحي الجلد بقطعة قطن مغموسة في الحليب.

 

دلكيه بلطف على البشرة بحركة في اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق حتى يجف تماماً. اشطف الجلد جيداً بالماء الدافئ.

 

 

يساعد الليمون مع حامض الستريك على تطهير البشرة الدهنية ، بينما يزيل العسل الأوساخ والشوائب من الجلد.

 

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وبضع قطرات من الماء. ضعي التركيبة على الجلد كل يوم قبل النوم ودلكي بلطف على الجلد لمدة 5 دقائق. امسحي التركيبة من الجلد بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

 

 

تزيل الطماطم الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين بينما يساعد الخيار على تهدئة البشرة ويعمل على إزالة الشوائب والتحكم في النسبة من إفراز الزيت الزائد.

 

يمكن خلط الثمرتبن بالخلاط الكهربائي، ثم وضعهما على الجلد وتركهما لمدة ربع ساعة تقريبًا. ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء للحصول على أفضل النتائج.

 

 

يحتوي بياض البيض على الكثير من فيتامين أ، الذي يمكنه شد الجلد والقضاء على حب الشباب على الجلد.

 

اخفقي بياض البيض جيداً، ثم ضعيه على الجلد واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى