اخبار المغرب

مدير “لارام” يشكو قلة عدد الطائرات ردا على مطالب بتوسيع النقل الداخلي

أكد الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، اليوم الثلاثاء، أن الشركة منفتحة على عقد شراكات مع الجهات فيما يخص النقل الجوي الداخلي، لكنه اشتكى ضعف أعداد الطائرات التي يمكن أن تخصصها الشركة لهذه الرحلات، فضلا عن عدم وجود ميزانية كافية.

وردا على مطالب برلمانية بهذا الشأن، في اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، لمناقشة موضوع “وضعية وآفاق شركة الخطوط الملكية المغربية”، أكد عدو أن الشركة على سبيل المثال تسير حاليا 10 رحلات في الأسبوع بين مطاري الداخلة والدار البيضاء، وترغب في رفع العدد إلى 14 رحلة.

وأكد عدو أن الشركة بالكاد تمكنت من توفير 6 طائرات للنقل الداخلي خلال فصل الصيف، مشددا على أن الشركة لا يمكن أن تسير رحلات دون توفير معايير السلامة التي تركز عليها.

وأضاف بأن الشركة مستعدة لإطلاق رحلات بين الرباط والداخلة والراشيدية وغيرها من المدن، إذا توفرت الطائرات لذلك، مؤكدا أن الشركة لا يمكن أن تسير هذه الرحلات على حساب الرحلات الدولية.

وأشار عدو إلى نجاح عدد من الخطوط الداخلية كخط مراكش العيون بثلاث رحلات في الأسبوع، مضيفا بأن الشركة مستعدة لرفع عدد الرحلات في هذا الخط حينما تتوفر لها الطائرات.

كما أشار إلى أن الشركة تسير خط البيضاء وجدة بـ 10 رحلات أسبوعية، و5 رحلات أسبوعية تجاه طنجة، و7 تجاه الراشيدية، و4 تجاه فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى