اخبار الإمارات

في اليوم العالمي للعنف المنزلي.. علامات تدل على ميل الشريك للعنف

متابعة بتول ضوا

العنف المنزلي هو مشكلة خطيرة يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة على الضحية. من المهم أن تكوني على دراية بعلامات ميل الشريك للعنف حتى تتمكنين من اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية نفسك.

فيما يلي بعض العلامات الشائعة التي قد تدل على ميل الشريك للعنف:

• استخدام العنف أو التهديد بالعنف في حل المشكلات: إذا كان شريكك يستخدم العنف أو التهديد بالعنف في حل المشكلات، فقد يكون ذلك علامة على أنه يميل إلى العنف.

• الغيرة الشديدة أو المسيطرة: إذا كان شريكك يشعر بالغيرة الشديدة أو يحاول السيطرة عليك، فقد يكون ذلك علامة على أنه يشعر بعدم الأمان وقد يلجأ إلى العنف لإثبات نفسه.

• السيطرة على المال أو الاتصالات: إذا كان شريكك يحاول السيطرة على أموالك أو اتصالاتك، فقد يكون ذلك علامة على أنه يحاول عزلك عن الآخرين وجعلهم يعتمدون عليه.

• السلوك العدواني أو المسيء: إذا كان شريكك يتصرف بعدوانية أو يسيء معاملتك لفظيًا أو جسديًا، فقد يكون ذلك علامة على أنه يميل إلى العنف.

• الاعتذارات والتبريرات: إذا كان شريكك يعتذر عن سلوكه المسيء ويبرره، فقد يكون ذلك علامة على أنه لا يأخذ سلوكه على محمل الجد.

إذا لاحظت أيًا من هذه العلامات في شريكك، فمن المهم أن تتحدثي معه عنها. إذا لم يتغير سلوكه، فقد يكون من الضروري التفكير في إنهاء العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى