اخبار السعودية

«أهلا وسهلا بك كمشجع يا نيس» أخبار السعودية

رحب نادي الهلال بنجم كرة السلة الأمريكية وقائد فريق ميلووكي باكس، اليوناني يانيس أنتيتوكومبو، مشجعاً لنادي الزعيم وشعاره، رداً على تغريدة اللاعب في موقع التواصل الاجتماعي X مخاطباً إدارة نادي العاصمة السعودية «الرياض»: «يمكنكم التعاقد معي، فأنا أشبه كيليان مبابي»، فيما رد المركز الإعلامي لنادي الهلال عبر صفحته الرسمية: «أهلا وسهلا بك كمشجع يا نيس»، في إشارة واضحة إلى أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، لا يشبهه أحد.

من جهتها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، في عددها الصادر أمس (الثلاثاء)، أن نادي الهلال قد يدفع 332 مليون دولار لشراء عقد اللاعب كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. وإذا اكتملت الصفقة، سيصبح مبابي أغلى لاعب في العالم. وسيزيح اللاعب البرازيلي نيمار؛ الذي اشتراه نادي باريس سان جيرمان قبل ست سنوات بـ263 مليون دولار. وذكرت (نيويورك تايمز) أنه تم إرسال العرض الرسمي إلى الرئيس التنفيذي لنادي باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفة السبت الماضي. وقد وقع عليه الرئيس التنفيذي للهلال، مؤكداً المبلغ الذي سيدفعه الهلال، ويطلب فيه الإذن بمناقشة الراتب ومدة العقد مع مبابي. وأشارت أنباء، أمس (الثلاثاء)، إلى أن نادي باريس سان جيرمان وافق على الطلب السعودي، ويتوقع أن يتم إجراء محادثات مبدئية بهذا الشأن مع والدة مبابي ومديرة أعماله فايزة العماري؛ بحسب ثلاثة مصادر مطلعة على تفاصيل العرض السعودي.

وأشارت (نيويورك تايمز) إلى أنه سيتعين على نادي الهلال أن يلتزم بدفع مئات ملايين الدولارات الإضافية راتباً لإقناع مبابي بهذا الانتقال. ويتوقع أن يخلف مبابي، البالغ من العمر 24 عاماً، النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، في لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم. وكان باريس سان جيرمان وقع مع مبابي، العام الماضي، عقداً يمنحه 36 مليون دولار راتباً، ومبلغ 120 مليون دولار دفعت مرة واحدة. ويعتبر نادي الهلال أحد أكبر 4 أندية رياضية سعودية يمتلك حصة الغالبية فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يدير الثروة السيادية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى