اخبار الأردن

بعد افتتاح الملك.. “رؤيا” ترصد بدء التشغيل التجريبي لمشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء “صور”

  • تبلغ قيمة مشروع الباص سريع التردد الإجمالية 153 مليون دينار

بدأ اليوم الأربعاء التشغيل التجريبي لمشروع حافلات التردد السريع بين عمّان والزرقاء، وذلك بعد يوم على افتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء.

وتبلغ قيمة المشروع الإجمالية 153 مليون دينار، ويتضمن 12 تقاطعا مروريا جديدا، وسبعة جسور، وخمسة أنفاق، وخمس محطات ركاب نموذجية.

48 حافلة متطورة 

ووفقا لتصريحات سابقة لوزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، اشترت أمانة عمان 48 حافلة للعمل في المشروع، مشيرا إلى أنها ستعززهم بحافلات تعمل بالطاقة الكهربائية.

وأكد أن ميزة مسرب الباص سريع التردد أنه مسار حر من عمان إلى الزرقاء دون أي إعاقات مرورية أو تداخل مروري أو إشارات.



وأشار إلى أن مشروع الباص السريع هو مشروع إعادة إنشاء مسار كامل من الزرقاء إلى عمان بطول 20 كم، ويضم المشروع مسارين، الأول يمتد من منطقة المدينة الرياضية في عمان إلى محطة الزرقاء بطول 24 كيلومترا، والثاني يمتد من مجمع المحطة في عمان إلى محطة الزرقاء بطول 20 كيلومترا.

إقبال كبير على استخدام محطة الزرقاء في يومها الأول

مراسل “رؤيا” رصد خلال برنامج “أخبار السابعة” الذي يعرض على شاشة رؤيا، حركة مستخدمي محطة الباص سريع التردد في الزرقاء اليوم الأربعاء.

ووفقا لمراسلنا شهدت المحطة زخما بعدد المستخدمين من موظفين وطلبة جامعات لجأوا لاستخدام الباص بحثا عن التوفير المالي وحفاظا على الوقت.

وقال مستخدمون للباص إن هذا المشروع من شأنه توفير سبيل سهل لآلاف المواطنين الذين يقيمون في الزرقاء ويعملون في العاصمة عمان، أسوة بكونه فرصة للعاملين في مصانع محافظة الزرقاء ويأتون بشكل يومي من عمان.

كما أوضحوا في حديث لـ”رؤيا” أن الباص سريع التردد أثبت كفاءته ودقة مواعيده خلال الأشهر الماضية في مساراته التي جرى تشغيلها، وذلك ما سيدعوهم إلى استخدامه للتوجه إلى جامعاتهم ووظائفهم، حيث سيتمكنون من الإلتزام بمواعيدهم بعيدا عن الأزمات المرورية المفاجئة، إضافة إلى حصولهم على خدمة نقل مريحة ومتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى