اخبار الإمارات

هل لأشعة الشمس دور في تخفيف السمنة؟

متابعة زهراء خليفة

يمكن لفيتامين د أن يمنع العديد من المشاكل الصحية التي يسببها ضعف الجهاز المناعي ، حيث أنه يقاوم الأمراض والعدوى ، لذلك من الأفضل أن تتعرّض لأشعة الشمس لمدة 1015 دقيقة يوميًا.

مع الطقس البارد والأيام القصيرة هذا الموسم ، يبحث الجميع عن مكان تشرق فيه شمس الشتاء وتبقيها دافئة ومنتعشة.

نشر موقع Consulto الإلكتروني تقريرًا يستعرض العديد من فوائد التعرض لأشعة الشمس التي تتجاوز مجرد الشعور بالدفء ولها فوائد صحية ونفسية متعددة.

1 فيتامين د

توفر أشعة الشمس 90٪ من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين د ، ويلعب هذا الفيتامين دورًا مهمًا في إبطاء أعراض الشيخوخة ، كما أنه يمنع العديد من المشكلات الصحية التي يسببها ضعف الجهاز المناعي لأنه يحارب الأمراض والعدوى. للتعريض لأشعة الشمس لمدة 1015 دقيقة كل يوم.

2 محاربة السمنة

كشف باحثون في جامعة إدنبرة في اسكتلندا أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك ، مما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

 

3 تحسين المزاج

تعمل أشعة الشمس بشكل مشابه لمضادات الاكتئاب ، وتظهر الدراسات أن ضوء الشمس يمكن أن يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقليل نوبات التوتر والاكتئاب والقلق.

4 تحسين جودة النوم

يؤدي التعرض لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة كل صباح إلى تقليل إنتاج الجسم للميلاتونين ، وهو الهرمون الذي يسبب النعاس ، لذا يمكنك الاستمتاع بنوم مريح عندما يحل الظلام.

5 يخفض ضغط الدم

أدى التعرض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة مرتين في اليوم إلى خفض ضغط الدم المرتفع ، وتم التحقق من تأثير أشعة الشمس في هذا الصدد عن طريق قياس الضغط بعد ساعة من إنهاء الدورة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى