اخبار الإمارات

ما معنى اسم ليان ..وما صفات حاملة الاسم

متابعةسوزان حسن

توجد أسماء كثيرة تحفز الآباء على تسميتها لأولادهم واسم ليان من الاسماء التي تحمل معاني جميلة وتجمع بين العذوبة والوقع الموسيقي وفي هذا المقال سنقدم لك معنى اسم ليان وصفات حاملة الاسم .

ليان اسم علمٍ عربي مؤنّث، وهو مصدر من الفعل لان فلان القلب أي رقَّ وإذا قيل لانت الأمور فإنّها تعني سَهُلَت، وليان هو رخاء العيش ونعيمه، وقيل هو الرَّفاهية في الحياة، ومن المعاني التي يدلُّ عليها اسم ليان السُّهولة والليونة فهو ضد الخشونة، وإذا أضيفت ال التعريف إلى الاسم ليصبح الليان يكون معناه الحبس.



‏ السّمات الشّخصية التي تتّسم بها حاملة اسم ليان:
هي شخصيَّةٌ تمتاز بالذكاء في حل ما يعترضها من أمور، وما يميزها بأنها فتاةٌ رقيقةُ المشاعر هادئة الطّبع، بالإضافة للجرأة التي تتمتَّع بها، وتتّصف بطيبة القلب والميل للتّسامح والغفران.
اهم السمات الشخصية التي تمتاز بها حاملة اسم ليان هي البراءة والطفولة، وهذا ما يجعل منها شخصيةً ممتازةً للتعامل مع الأطفال وصغار السن.
‏العفوية ومن السمات الشخصية التي تمتاز بها حاملة ليان هي العفوية والتَّصرف بدون تكلف خاصة مع الأشخاص القريبين منها مثل الأهل والأصدقاء، وهذا ما يجعلها شخصية محببةً لمن حولها.
‏ التسامح إنَّ حاملة اسم ليان من أهم الشخصيات التي لا تحمل في قلبها أي حقدٍ نحو الآخرين بل هي متسامحةٌ إلى أبعد الحدود، على أنَّ تلك السمات سابقة الذكر ليست ثابتة في كل حاملي اسم ليان بل هي متفاوتة تبعًا للظروف الاجتماعية والبيئية والتربوية والأخلاقية التي خضعت لها الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى