اخبار الإمارات

إرشادات مهمة لحماية الرقبة من ظهور التجاعيد.. تقيّدي بها

متابعة _ لمى نصر:

تتسبّب عملية الشيخوخة الطبيعية بظهور التجاعيد في بعض مناطق الجسم كالرقبة. والتي غالباً ما تظهر في الأربعينيات من العمر. حيث يفقد الجلد الرطوبة. كما وقد تلعب الوراثة دور مهم في ظهور التجاعيد.

وفي السطور التالية سنقدّم لكي بعض النصائح التي قد تساعد في حماية الرقبة من ظهور التجاعيد.

1ادمجي الريتينويد في روتينكِ اليومي. حيث أنه يعدّ من العلاجات الموضعية المعروفة بفعاليتها في تقليل علامات الشيخوخة كتجاعيد الرقبة. كما ويساعد الريتينويد في إنتاج الكولاجين الذي يعزّز تجديد خلايا الجلد. ومع ذلك عليكي استشارة طبيب أمراض جلدية قبل ذلك كي لا تتعرّضي لتهيّج الجلد.

2احرصي على اتّباع العلاج بالليزر. حيث يستهدف التقشير بالليزر الجزئي خطوط الرقبة ويقلّلها بشكل فعّال عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز شد الجلد. وعادةً ما يتم إجراء هذه العلاجات تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية وقد تتطلّب جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج.

3ضعي مرطّب مخصّص للرقبة بانتظام وابحثي عن مكوّنات مثل أحماض الهيالورونيك والسيراميد والببتيدات التي تعزّز الترطيب.

4استخدمي واقي الشمس على رقبتكِ في الصيف والشتاء وارتدي الملابس الواقية كالقبعات والأوشحة. وذلك لحماية نفسكِ من أشعة الشمس التي تسرّع شيخوخة الجلد.

5استخدمي محلول كيميائي لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد. حيث يعزّز هذا المحلول تجدد الخلايا ويحفّز إنتاج الكولاجين لتحسين مظهر الرقبة ويقلّل ظهور الخطوط الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى