اخبار الإمارات

مواقع جميلة و جذابة في نورماندي الفرنسية تستحق الزيارة

متابعةجودت نصري

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التجول في المدن الجميلة والاستمتاع بنسيم الساحل والاسترخاء على الشواطئ الرملية، يجب على المسافرين التخطيط لزيارة منطقة نورماندي الواقعة في شمال غرب فرنسا.

لمحة تاريخية

منذ القرن التاسع فصاعدًا، تم استعمار المنطقة من قبل الفايكنج وأخذت اسمها الحالي، نورماندي، بلد النورسمان. على مدى القرون التالية، دارت العديد من المعارك بين إنجلترا وفرنسا، لكن أكبرها وقعت في عام 1944 عندما استعادت قوات الحلفاء المدينة من المحتلين النازيين.
أثناء التجول في المعالم السياحية في نورماندي، سيصادف السائحون ساحات المعارك التاريخية، بالإضافة إلى مباني العصور الوسطى والحدائق الرائعة. تحتفل نورماندي بطعامها من خلال مهرجانات مخصصة لأطعمة مثل الجبن والبودنج الأسود والروبيان.

أماكن جذابة
وفيما يلي مجموعة من الأماكن السياحية الجذابة عند زيارة نورماندي.

إتريتا
يشتهر منتجع إتريتا، وهو منتجع صغير يقع على القناة الإنجليزية، بمنحدراته البيضاء وأقواسه الطبيعية، وهو عبارة عن تشكيل مخروطي الشكل يبلغ ارتفاعه 80 مترًا قبالة الشاطئ مباشرةً. يمكن رؤية قوسين من ممشى المدينة وشاطئها المرصوف بالحصى الأبيض. من الممكن أيضًا المشي عبر Falaise Aval عند انخفاض المد. يوفر التل الموجود فوق نوتردام إطلالات رائعة. تشتهر إتريتا أيضًا بكونها آخر مكان شوهد فيه الطائر الأبيض في عام 1927.

أونفلور

أونفلور هي مدينة ساحلية خلابة تقع على مصب نهر السين. وتشتهر بواجهات المنازل المغطاة بالأردواز، والتي كانت تحظى بشعبية كبيرة لدى الرسامين الانطباعيين في القرنين التاسع عشر والعشرين. خلال العصور الوسطى، كانت هذه المدينة التي يبلغ عمرها 1000 عام مركزًا تجاريًا بحريًا مهمًا. بعد التجول في منطقة الميناء، سيرغب السائحون في التوقف عند أكبر كنيسة خشبية في فرنسا، كنيسة سانت كاترين التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

جيفيرني
أحب الرسام الانطباعي الفرنسي كلود مونيه جيفرني منذ اللحظة التي رآها فيها من نافذة القطار. انتقل إلى هناك وأنشأ حدائق جميلة. ثم رسم لوحات جميلة لحديقته، مثل زنابق الماء الشهيرة، والتي تعد السبب الرئيسي لزيارة المسافرين للمدينة اليوم. بعد التجول في منزله وحدائقه، سترغب في زيارة متحف الانطباعية المخصص لهذا النوع من الفن. ودُفن مونيه في كنيسة سانت ريغوند دي جيفيرني، وهي كنيسة جميلة وتاريخية يعود تاريخ أجزائها إلى القرن الحادي عشر.

نصيحة عامة
هناك نصائح ومعلومات مهمة للسياح عند زيارة نورماندي.

رحلة برية في نورماندي
وتعتبر مواسم الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر وأكتوبر) من الخيارات المفضلة لزيارة نورماندي، للاستمتاع بالطقس اللطيف والحصول على أسعار منخفضة.

كيفية الوصول إلى نورماندي؟
يمكن الوصول إلى نورماندي عن طريق الجو أو البحر أو البر أو السكك الحديدية، وهي وجهة يسهل الوصول إليها بسهولة.
تقع المنطقة على بعد ساعتين فقط بالقطار من باريس، وتضم أيضًا أربعة موانئ عبر القنال والعديد من محطات القطار الرئيسية ومطارين دوليين.

اللغة
تعد نورماندي وجهة سياحية جذابة ولكن يجب على كل مسافر أن يتعلم بعض المصطلحات الفرنسية، بينما يعرف العديد من السكان المحليين اللغة الإنجليزية (خاصة في المناطق السياحية والفنادق).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى