اخبار السعودية

المبعوث الأممي: نشكر السعودية على التسهيلات لحجاج اليمن أخبار السعودية

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم (الأحد) عن شكره للسعودية على تسهيل لتشغيل رحلات للحجاج اليمنيين من صنعاء إلى جدة، مرحباً بهذه الخطوة المهمة.

وقال غروندبرغ في تغريدات على حسابه في تويتر: «أتمنى أن تشجع هذه الخطوة الإيجابية وأجواء السلام في موسم الحج الأطراف على اتخاذ المزيد من الخطوات لتخفيف ورفع القيود المفروضة على حرية الحركة للمدنيين داخل وخارج اليمن، والتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار، واستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة».

وكانت أولى الرحلات من 7 سنوات قد وصلت من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أمس (السبت) وسط ترحيب كبير، فيما يتوقع أن تصل اليوم 4 رحلات أخرى.

وأعلنت السعودية تسهيلات لضيوف الرحمن اليمنيين الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام، انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تيسير رحلات حجاج بيت الله الحرام، وضمان سلامتهم وأمنهم، وامتداداً لدعم الشعب اليمني والرفع من معاناته وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والتنمية والازدهار، وتلبية لحاجات الشعب اليمني من المقيمين في مختلف مناطق اليمن في تسهيل أدائهم مناسك الحج والعمرة.

وبلغ عدد الحجاج اليمنيين الواصلين إلى مكة نحو 19,466 حاجاً منذ بداية التفويج، وبحسب وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة اليمني مختار الرباش، فإن آخر أيام التفويج سيكون في 29 ذي القعدة، مؤكداً أن التفويج يسير بكل يسر وسهولة.

وكان مدير منفذ الوديعة البري اليمني مطلق الصيعري قد أعلن اليوم انتهاء عملية تفويج الحجاج براً لهذا العام 1444 هجرية بخطه محكمة وشاملة ومدروسة وضعتها إدارة المنفذ بالتنسيق مع السلطات السعودية والمحلية بمحافظة حضرموت ورئاسة الهئية العامة للتنظيم شؤون النقل.

وأشاد الصيعري في بيان بالجهود السعودية الداعمة لبلاده التي أدت إلى نجاح التنسيق بين المنفذين السعودي واليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى