مقالات

طفرة بمبيعات سيارات الـSUV الصغيرة المصنعة في كوريا خلال 2023


06:59 م


الإثنين 21 أغسطس 2023

سول – (د ب أ):

أعلنت صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، الاثنين، إن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV صغيرة الحجم شهدت طفرة على مستوى المبيعات خلال الأشهر السبع الأول من عام 2023 الجاري.

وبلغت مبيعات خمس شركات محلية (هيونداي موتور، كيا، كيه جي موبيليتي، جنرال موتورز كوريا، رينو كوريا) 89 ألفا و831 سيارة في الفترة من يناير إلى نهاية يوليو.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المبيعات زادت بنسبة 40.2 % على أساس سنوي، في أكبر معدل نمو منذ تشكيل سوق السيارات (إس يو في) صغيرة الحجم في كوريا الجنوبية.

وكانت السيارات “إس يو في” متوسطة وكبيرة الحجم، مثل كوراندو، وسبورتاج، وتوسان، وسنتافي، وسورينتو، وباليسيد، هيمنت على سوق هذه السيارات، لكن الأنواع صغيرة الحجم سجلت نموا كبيرا بعد طرح تيفولي لشركة سانجيونج موتور(كيه جي موبيليتي حاليا) في عام 2015.

وتتوقع صناعة السيارات أن تسجل مبيعات السيارات الرياضية صغيرة الحجم أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا العام، بفضل استمرار شعبية الطراز الجديد من سيلتوس، وطرح الموديلات الجديدة في النصف الأول مثل الطراز الجديد من سيارة كونا لهيونداي موتور وسيارة تراكس كروس أوفر لجنرال موتورز كوريا.

وسجلت حصة كيا في سوق السيارات “إس يو في” صغيرة الحجم المحلية 52.1% خلال أول 7 أشهر من هذا العام لتأتي في المركز الأول. تليها هيونداي موتور بـ28.3%، وجنرال موتورز كوريا بـ15.6%.

اقرأ أيضًا:

“أقل قسط وبدون مقدم”| هؤلاء يمكنهم شراء بي واي دي F3 بدعم حكومي

بالصور| بيع سيارة خردة بـ50 مليون جنيه.. ما القصة؟!

بـ270 ألف جنيه.. تعرف على أرخص سيارة “زيرو” 7 راكب في مصر

بمقدم حجز 420 جنيهًا.. هاڤال تطلق أكبر سياراتها رباعية الدفع (صور)

هل يعيد الـ”بريكس” لادا جرانتا إلى السوق المصري مرة أخرى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى