اخبار السعودية

«مرضي ودحام».. مسلسل تراثي كوميدي بقضايا معاصرة في رمضان أخبار السعودية

يجري حالياً تصوير مسلسل «مرضي ودحام» وهو عمل تراثي كوميدي فانتازي يتم تصويره في قرية جرى بناؤها خصيصاً لتناسب أحداث العمل المتوقع عرضة خلال رمضان القادم.

ويضم العمل نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا على رأسهم الفنان الكبير عبدالناصر درويش وأحمد العونان وسلطان الفرج والفنان الإماراتي بلال عبدالله وإيمان فيصل علي المهيني ومنال الجارالله وأحمد النجار وغدير حسن وفاطمة الطباخ.

وتمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من خمسة كتاب هم: محمد الكندري وتغريد الداود وعبدالله المعصب وفيصل البلوشي وبدر العمر، ولكل كاتب منهم لمسته الخاصة التي ستظهر من خلال حلقات متصلة منفصلة، فكل حلقة ستكون مستقلة بذاتها من حيث القصة والفكرة، ويتصدى لإخراج العمل المخرج عبدالله العراك.

وتدور أحداث «مرضي ودحام» من خلال الصديقين مرضي (عبدالناصر درويش) ودحام (أحمد العونان) المتزوج من مرضية شقيقة مرضي، التي تجسد دورها الفنانة إيمان فيصل.

في المقابل هناك منزل بوماضي (سلطان الفرج) خال مرضي ومرضية الذي يعيش مع ابنته ظلايم (غدير حسن) وزوجها فرج (أحمد النجار) وجميعهم يسكنون في «فريج» كله مجانين وعلى رأسهم مرضي ودحام، فهما «نصّابان» ومحتالان وكل يوم لديهما فكرة يتناقشان فيها مع مرضية ثم يبدأون في تنفيذها.

العمل مليء بالأحداث والقصص المبتكرة التي تناسب أجواء رمضان الكريم، وبعيد عن الأعمال التراثية الكوميدية التقليدية التي تم تقديمها من قبل بحيث قامت جهة الإنتاج بعمل معادلة صعبة إذ يقدمون مسلسلاً تراثياً يليق بالمشاهد في حقبة قديمة (حقبة بيوت الطين) لكن بشكل فانتازي وتفاصيل وألوان وأزياء وديكور بنكهة مختلفة وجديدة، وبمواضيع وقضايا عصرية تناسب الجميع مثل موضوع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة والعولمة والموبايل والإنترنت، وغيرها من القضايا المستحدثة من الواقع الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى