اخبار الأردن

بايدن: لن أتخلى عن تل أبيب ولن أقطع الأسلحة عنها

  • بايدن: طلبت من تل أبيب عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة سابقا

 أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لن يتخلى عن تل أبيب، ولن يقطع عنها الأسلحة، وذلك بالرغم من استمرار الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الخامس والخمسين بعد المئة على التوالي.



وأضاف بايدن أنه طلب من كيان الاحتلال عدم “تكرار الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة سابقا”.

وخلف عدوان الاحتلال 30,878 شهيدا فلسطينيا، فضلا عن 72,402 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

“أخطأت الولايات المتحدة الأمريكية منح حكومة الاحتلال 10 مليارات دولار”، خلال العدوان على غزة، هذا ما أكده السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز.

وأكد ساندرز أن جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن في غزة لا تزال غير كافية، حيث قال بيدن سابقا أنه لن يتوقف عن المضي قدما نحو الوصول لاتفاق وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لمدة لا تقل عن ستة أسابيع.

 

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى