اخبار السعودية

عنكبوت يضع بيضة في إصبع رجل ! أخبار السعودية

موقف غريب من نوعه، تعرض له أحد ركاب سفينة سياحية بعد زيارة إلى مرسيليا في فرنسا، حين عضه عنكبوت ذئب، ثم وضع بيضة داخل إصبع قدمه، وفقا لتقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

لكن القصة أثارت انتقادات من الخبراء الذين يقولون إنها غير منطقية، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن أحد ركاب سفينة سياحية يدعى كولين بليك، تلقى رعاية طبية من الطاقم الطبي على متن السفينة عندما أصبح إصبع قدمه منتفخًا وأرجوانيًا بعد زيارة إلى مرسيليا في فرنسا.

وبحسب التقرير الذي نشر على موقع “ساينس أليرت”، تم علاج إصبع القدم بالمضادات الحيوية، وخرج بعض القيح عند ثقبه.

وقال بليك: “إن الطاقم الطبي أخبره أن الشوائب التي تشبه أوراق الشاي في القيح من المحتمل أن تكون بيض عنكبوت، تم وضعها هناك بسبب لدغة كان من الممكن أن تحدث أثناء تناول وجبة في الهواء الطلق”، على حسب “ساينس أليرت”.

وبعد أربعة أسابيع من اللدغة، قال بليك: “إن الأطباء اكتشفوا جسمًا غريبًا في قدمي، وتم التعرف عليه لاحقًا على أنه عنكبوت كان يشق طريقه للخروج من إصبع قدمي”.

وذكر بليك أيضا لـ”بي بي سي”: “إن إحدى بيضات العنكبوت لم يتم تطهيرها ولا بد أنها فقست، وتم التعرف على العنكبوت على أنه عنكبوت ذئب”.

وقالت لينا غرينستيد، عالمة الأحياء التطورية التي تدرس سلوك العناكب في جامعة بورتسموث: “العناكب لا تضع بيضها في كائنات حية أخرى. لا البشر ولا أي كائنات أخرى، وهذه القصة أثارت غضبي كثيرًا، لذلك، فهي غير دقيقة على الإطلاق”.

وتوافق على ذلك سارة جودكر، أستاذة علم الأحياء التطوري، وقالت: “إنه في كل قصة مخيفة عن عنكبوت نسمعها تقريبًا يتم الإبلاغ عن هذه الحالة الغريبة، وبعد ذلك نسمع أن الجرح استجاب للعلاج بالمضادات الحيوية أو مضاد للفطريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى