اخبار الأردن

أردنيون ينتفضون نصرة لغزة وفلسطين في الجمعة الأولى من رمضان 

  • أردنيون ينددون بتواصل العدوان على غزة

شارك مئات الأردنيين بمسيرات تضامنية مع الأهل غزة، في الجمعة الأولى من رمضان، والثالثة والعشرين للعدوان على القطاع، المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي. 



ورفع المشاركون في المسيرات التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في عدة محافظات، الأعلام الأردنية وشعارات تنادي بضرورة وقف العدوان وحرب الإبادة على فطاع غزة. 

كما رفع المشاركون شعارات تندد بالمجازر المتواصلة واستهداف المدنيين، بالإضافة إلى المطالبة بفك الحصار وإدخال المساعدات الإغاثية إلى كافة مناطق القطاع. 

161 يوما للعدوان 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ161، وفي خامس أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين.

ارتفعت حصية العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي إلى 31341 شهيدا و73134 اصابة وفقا للتقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى الصادر عن وزارة الصحة في القطاع لليوم الـ160 للعدوان

وأكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

ويضاعف العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي من الأزمة الإنسانية، باستخدام سلاح التجويح، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة الشهداء من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية، ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى