اخبار السعودية

«عكاظ» و«فاينانشال تايمز» البريطانية تبحثان التعاون في «الرقمنة» والنشر ومجالات التدريب أخبار السعودية

زار وفد من صحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية، أمس (الأحد)، صحيفتي «عكاظ» و«سعودي جازيت» في مقر مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر بجدة.

وتم خلال الزيارة بحث مجالات التعاون المشترك بين المؤسستين الإعلاميتين. فيما استعرض مسؤولو الصحيفة البريطانية الفرص المحتملة للتعاون في مجالات الإعلام الرقمي والنشر والتدريب.

وأعرب وفد الصحيفة البريطانية عن تطلعاته إلى التعاون المستقبلي مع صحيفتي «عكاظ» و«سعودي جازيت»، مقدرين تاريخهما المهني وما حققتاه من نجاحات إعلامية.

من جانبه، أوضح رئيس تحرير صحيفة «عكاظ» المشرف العام على صحيفة «سعودي جازيت» الزميل جميل الذيابي أنه في حال إبرام مذكرة تعاون بين «عكاظ» و«فاينانشال تايمز»، فإن ذلك سيعزز من تبادل الخبرات وصناعة المحتوى بجودة مهنية عالية.

وأشار الذيابي إلى أن الاجتماع بحث الكثير من التحديات التي تواجه صناعة الإعلام، وكيفية تعزيز التفاعل والمشاركة بما ينعكس إيجاباً على العملية الإعلامية.

وقدم الذيابي الشكر والتقدير والامتنان إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة عكاظ، الشيخ عبدالله صالح كامل، على كل ما يقدمه من دعم لا محدود للارتقاء بفريق وصحافيي «عكاظ»، وبذله المال والوقت والجهد في سبيل تطوير الأداء والإنتاج.

من جانبه، أعرب مدير الشراكات الإستراتيجية في «الفاينانشال تايمز» جيمس لامونت، عن سعادته بزيارته الأولى لـ«عكاظ» ولقاء قيادات المؤسسة، وقال: «عقدنا اجتماعاً مثمراً حول تطورات صناعة الإعلام والنشر».

يذكر أن صحيفة «فاينانشال تايمز» تأسست عام 1888، فيما تأسست صحيفة «عكاظ» بتاريخ 1960، ثم لحقتها «سعودي جازيت» عام 1976.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى