اخبار السعودية

سانشيز خارج حسابات تشيلي في تصفيات «مونديال 2022»

قرر مارتن لاسارتي، المدير الفني لمنتخب تشيلي، استبعاد أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، من قائمة اللاروخا التي تتأهب لخوض غمار ثلاث مباريات من العيار الثقيل لحساب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ويترقب منتخب تشيلي مهمة شاقة أمام نظيره البرازيلي، في 3 سبتمبر المقبل، لحساب التصفيات اللاتينية، قبل أن يشد الرحال صوب كيتو بعد 48 ساعة فقط لملاقاة الإكوادور، ومن ثم يلتقي مع كولومبيا، يوم 10 من الشهر ذاته.

ويمثل غياب مهاجم إنتر ميلان ضربة موجعة إلى كتيبة مارتن لاسارتي، الباحث عن استعادة نغمة الانتصارات وتحسين وضع الفريق على سلم ترتيب تصفيات المونديال، فيما استدعى في المقابل روبي روبنسون، صاحب الأصول الأمريكية.

وتأخر لاسارتي في الكشف عن قائمة اللاروخا مع عودة الحياة إلى تصفيات مونديال «قطر 2022»، لحين الوقوف على موقف سانشيز بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى العضلة الخلفية في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

وسقط مهاجم النيرازوري في فخ الإصابة في مباراة الفريق الإيطالي أمام جنوة، في افتتاح الموسم الجديد؛ حيث كشفت الفحوصات تأكد غياب سانشيز عن الملاعب لمدة تصل إلى شهر على أقل تقدير من أجل التعافي.

وضمت قائمة منتخب تشيلي 28 لاعبًا، باختيار كلاوديو برافو، وجابرئيل أرياس، وجابرئيل كاستيون، في حراسة المرمى، ونيكولاس دياز، وباولو دياس، وماوريسيو إيسلا، وجييرمو ماريبان، وجاري ميديل، وإوخينيو مينا، وإنزو روكو، وفرانسيسكو سيرالتا، وسيباستيان بيجاس.

وفي خط الوسط، استدعى لاسارتي؛ توماس ألاركون، ومارسيلو أليندي، وتشارلس أرانجيز، وكلاوديو بايزا، وبابلو جالداميس، ولويس خيمينيز، ومارسيلينو نونيز، وإيريك بولجار، ودييجو بالديس، وأرتورو فيدال، وكارلوس بالاسيوس.

وشملت خيارات مدرب تشيلي في الخط الأمامي، بنجامين بريريتون، وجيان مينيسيس، وإيفان موراليس، وروبي روبنسون، وإدواردو بارجاس، من أجل تعويض غياب أليكس سانشيز، في مهمة استعادة نغمة الانتصارات.

ويحتل منتخب تشيلي المركز السابع على سلم ترتيب تصفيات أمريكا اللاتينية لمونديال 2022، برصيد 6 نقاط، جمعها من فوز وحيد و3 تعادلات، فيما يقبض المنتخب البرازيلي على الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يمدد عقد فالفيردي حتى 2027

هنري يطالب «مبابي» بالاستمرار مع باريس سان جيرمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى