اخبار السعودية

الفرسان المصنفون الـ 6 الأوائل يشعلون أجواء الرياض بمونديال "فقز الحواجز والترويض"

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية عن القائمة الرسمية المشاركة في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 التي تستضيفها الرياض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وأشعلت القائمة المعلنة أجواء الترقب والحماس في مجتمع الفروسية بعد أن تضمنت القائمة أفضل 6 فرسان على التوالي في قائمة التنصيف العالمي، يتقدمهم السويدي هنريك فون إيكيرمان حامل اللقب، والألمانية إيزابيل ويرث، والسويسري ستيف غيردا، والفرنسيان جوليان إبايلارد، وكينت فارينغتون المصنفان ضمن الخمسة الأوائل من قائمة الفرسان المشاركين في نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض.

وتحتضن الرياض النهائيات الأضخم في رياضة قفز الحواجز بين الـ 16 والـ 20 من أبريل الجاري، حيث تقام فعالياتها على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في صالة مغلقة وسط أجواء مميزة إلى جانب منطقة للفعاليات المصاحبة، سيتم تخصيصها للرعاة والمشاركين.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية قد أعلن اختيار السعودية لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في نوفمبر عام 2019، حيث ستكون السعودية الدولةَ الـ 12 في سجل الدول المستضيفة، عندما تستقبل النسخة الـ 45 في تاريخ البطولة التي رأت النور عام 1978.

ويشارك في النهائيات 34 فارساً عالمياً، من بينهم ثلاثة فرسان سعوديين هم: الحاصل على الميدالية الأولمبية رمزي الدهامي، إلى جانب خالد المبطي الذي ضمن المشاركة بفضل أدائه المميز في بطولات الاتحاد الدولي، وعبد الله الشربتلي المتوج مع الفريق السعودي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

وضمت قائمة المشاركين الألمانيين رافائيل نيتز، وماتياس ألكسندر راث، والثلاثي الأمريكي بين بيلينغ، كيفن كومان، وآنا ماريك، والبلجيكيتين لاريسا بولويس، وفلور دي وين، إضافة إلى البريطاني بين ماهر، والسويدي بيدير فريدريكسون، والألماني ماركوس إينينغ، والأسكتلندي سكوت براش، والألماني كريستيان أهلمان، والسويسري مارتن فوتشس، والألماني ماكس كونر, ويشارك في البطولة أيضًا الياباني شينشيرو سوجياما، والأوزبكي نورجان توياكباييف، واللاتفي كريستابس نيريتنيكس، والتشيكية سارة فينجرالكوفا، والفارس اليوناني أنجيلوس تولوبيس.

وفي منافسات الترويض، أعلن الاتحاد الدولي للفروسية مشاركة 17 فارسًا وفارسة من نخبة فرسان العالم، في مقدمتهم الثلاثي الألماني إيزابيل فيرث، وماتياس راث، ورافائيل نيتز والثلاثي الأمريكي بنجامين إبيلينج، كيفن كوهمان، وآنا ماريك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى