اخبار الإمارات

أبرز المواقع السياحية عند زيارة روما للمرة الأولى

متابعةجودت نصري

 

روما، عاصمة إيطاليا، هي مدينة متعددة الأوجه غارقة في تاريخ غني من الثقافة. تقع في الجانب الغربي الأوسط من شبه الجزيرة الإيطالية. تأسست المدينة على ضفاف نهر التيبر ويوجد ضمن حدودها دولة مستقلة هي مدينة الفاتيكان. وتحتل المدينة موقعاً مركزياً في التاريخ الغربي، حيث تضم عدداً كبيراً من أهم المعالم التاريخية والثقافية التي تجذب السياح. تعتبر روما من الأماكن السياحية المفضلة التي يجب زيارتها في أوروبا لرؤية قوة وجبروت الإمبراطورية الرومانية السابقة في أنقاض الكولوسيوم.

الكولوسيوم

يعد الكولوسيوم أحد أكثر الأماكن شعبية وإثارة للاهتمام للزيارة في روما. تم بناء هذا المدرج على يد الإمبراطور فيسباسيان من سلالة فلافيان في عام 72 بعد الميلاد، وهو يتسع لأكثر من 50000 متفرج وأكثر من 80 بابًا. إنها بلا شك واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في روما والتي كانت تشتهر في السابق بالألعاب ومعارك المصارعة ومعارك الحيوانات البرية. في الوقت الحاضر، جزء من المدرج مفتوح للجمهور. أما الباقي فقد تم هدمه وتدميره بسبب الكوارث الطبيعية والتخريب.

البانثيون

يعد البانثيون أحد أهم المباني الثقافية في روما، ويضم رفات العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك رافائيل. يُستخدم البانثيون حاليًا ككنيسة، ويمكن للمرء حتى المشاركة في القداس الذي يقام هناك كل يوم أحد. يضم البانثيون حاليًا أيضًا رفات الملوك الإيطاليين الراحلين فيتوريو إيمانويل الثاني وأمبرتو الأول، إلى جانب زوجة الأخير، مارغريتا؛ وإلى جانبهم يوجد أيضًا قبر الفنان رافائيل في البانثيون.

ساحة نافونا
تعد ساحة نافونا، التي تتبع الطراز المعماري الباروكي، واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام التي يمكنك زيارتها في روما. تم بناؤه مكان ملعب دوميتيان، الذي كان في السابق مركزًا للألعاب والمهرجانات. لقد أصبح أحد مناطق الجذب الشهيرة في روما بسبب بقايا الملعب القديم ومزيج الألوان الساحر ومنحوتاته الرائعة. يوجد في الساحة مقاهي في الهواء الطلق وتقام مهرجانات مختلفة. لا يمكن تفويت الانضمام إلى جولة إرشادية في النصب التذكاري الذي يغطي النوافير الثلاثة – فونتانا دي كواترو فوميو، وفونتانا ديل نيتونو، وفونتانا ديل مورو.

معرض بورغيزي

يقع معرض بورغيزي في ساحة سكيبيون بورغيزي في روما، وهو أحد أرقى المعارض الفنية في العالم. ويضم مجموعة بورغيزي من الآثار واللوحات والمنحوتات المخصصة لفن عصر النهضة والأساليب القديمة والمعاصرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمتحف أن يترك زواره في حالة من الرهبة من خلال اللوحات الجدارية والفسيفساء المحفوظة جيدًا والتي تزين السقف والجدران. يسمح الغاليريا بحضور 300 شخص فقط في كل جلسة مع نافذة لمدة ساعتين في المعرض؛ ومع ذلك، فإنهم يقضون 35 ساعات في مكان الجذب هذا وحوله. يضم معرض ومتحف بورغيزي المكون من ثلاثة طوابق لوحات لفنانين مشهورين مثل تيزيانو وكارافاجيو وروبنز وبيرنيني وبوتيتشيلي وكانوفا ورافائيل. تُعد لوحة فينوس فيكتوريانا التي يعود تاريخها إلى عام 1805، والتي يشار إليها أيضًا باسم بولينا بونابرت، واحدة من أشهر القطع في المتحف – وتعتبر أيضًا رمزًا لمعرض بورغيزي.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى