اخبار السعودية

بعد أزمات «فيسبوك».. عملاق التواصل الاجتماعي يعتزم تغيير اسمه

كشفت وسائل إعلام، عن نية شركة «فيسبوك» عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، تغيير اسمها باسم جديد الأسبوع المقبل بما يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، وذلك بعد العديد من الأزمات التي واجهتها الشركة الآونة الأخيرة.

وقال موقع «ذا فيرج»، إن مارك زوكربيرج، رئيس فيسبوك التنفيذي، ينوي التحدث عن تغيير الاسم في مؤتمر «كونيكت» السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر، وإن ظل هناك احتمال للكشف عن المسألة في موعد أقرب، كما ستضع إعادة التسمية تطبيق فيسبوك على الأرجح كواحد من منتجات عديدة لشركة أم ستشرف على مجموعات مثل «إنستجرام وواتساب وأوكيولاس» وغيرها.

وأوضحت العربية، أن مسؤولة المحتوى السابقة في فيسبوك، فرانسيس هوجن، كانت قد سرَّبت لصحيفة «وول ستريت جورنال» في وقت سابق من الشهر الحالي كميات هائلة من الوثائق الداخلية للشركة، كما اتهمت فيسبوك بتبني الخوارزميات التي تضخم الكلام الذي يحض على الكراهية، معتبرة أنها تغذي أرباحها على ظهر سلامة الناس والجمهور، وفقًا للعربية.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الشهادة شكلت ضربة ثالثة لفيسبوك خلال أيام، بعد التسريب الأول، ومن ثم الانقطاع الضخم الذي ضرب الشركة مساء 4 أكتوبر واستمر لساعات.

اقرأ أيضًا:

«فيسبوك» يدرج كيانات على قائمة «شديدي الخطورة».. تعرَّف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى