اخبار الإمارات

العناية بالبشرة في رمضان.. وصفات منزلية تجعلكِ مشرقة

متابعة زهراء خليفة

يعاني الناس من جميع الفئات العمرية تقريباً، خاصة المراهقين، مشكلة حب الشباب، ويمكن أن يكون سببه مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك: التغيرات الهرمونية، والإجهاد، وسوء التغذية، وقلة الترطيب،اليكم التفاصيل في هذا المقال.

وصفات لبشرة مشرقة في شهر رمضان:

1_العسل والقرفة:

العسل والقرفة من العوامل الطبيعية مضادة للبكتيريا، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، لصنع وصفة الوجه هذه. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 1015 دقيقة، قبل شطفه بالماء الدافئ.

2_ الكركم والزبادي:

يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات، في حين يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، والذي يمكن أن يساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة، لصنع قناع الوجه هذا، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي. ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 1520 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

3_الألوفيرا وزيت شجرة الشاي:

الألوفيرا مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة، في حين أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للميكروبات، يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. كل ما عليكِ خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 23 قطرات من زيت شجرة الشاي، ضعي الخليط على وجهكِ، واتركيه لمدة 1015 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى