اخبار السعودية

«ميتا»: إطلاق روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي أخبار السعودية

تستعد شركة ميتا لإطلاق مجموعة من روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تمتاز بأن لها شخصيات مختلفة في أقرب وقت من سبتمبر القادم.

ووفقًا لما نقلته صحيفة (فايننشال تايمز) عن أشخاص على دراية بالخطط، فإن ميتا تُصمم نماذج أولية لروبوتات للدردشة قادرة على إجراء مناقشات شبيهة بمناقشات البشر مع مستخدميها، إذ تحاول الشركة تعزيز التفاعل مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وأضاف التقرير أن «ميتا» تستكشف إطلاق روبوت للدردشة يتحدث، مثل: الرئيس الأمريكي السابق (أبراهام لينكولن)، وآخر يقدم المشورة بشأن خيارات السفر بأسلوب راكب الأمواج. والغرض من روبوتات الدردشة هذه هو توفير وظيفة بحث جديدة إضافة إلى تقديم التوصيات.

ويأتي التقرير في الوقت الذي يركز فيه المسؤولون التنفيذيون في ميتا في تعزيز الاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد المستند إلى النصوص (ثردز) Threads، وذلك بعد أن فقد أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه في 5 يوليو الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، أبلغت الشركة الأم لفيسبوك عن ارتفاع قوي في إيرادات الإعلانات في أرباحها، وتوقعت أن تتفوق إيرادات الربع الثالث على توقعات السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى