اخبار الإمارات

ماذا سيحدث لو أضفتِ المزيد من الزنك إلى نظامكِ الغذائي؟

متابعة _ لمى نصر:

الزنك هو عنصر مهم وضروري لجسم الإنسان. وهو أحد العناصر الأساسية لجسم الأنثى. لذلك يجب أن تتناول المرأة 8 ملغ من الزنك يومياً. بينما تحتاج المرأة الحامل إلى 11 ملغ. أما المرضع فتحتاج إلى 12 ملغ.

وفيما يلي سنتحدث عن الأسباب التي تدفع النساء إلى إضافة المزيد من الزنك إلى النظام الغذائي.

1يتمتع الزنك بخصائص مضادة للالتهابات تقلّل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم. كما أنه يخفّف أعراض الالتهاب. مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والربو والتهاب الأمعاء.

2للزنك دور مهم في تطوير وظيفة الأعضاء التناسلية الأنثوية. كما أنه مسؤول عن إنتاج هرمون الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون في الجسم. وهي هرمونات ضرورية للنمو الجنسي والخصوبة ودورة الحيض الصحية.

3يتمتع الزنك بخصائص مضادة للأكسدة تمنع الضرر التأكسدي للخلايا التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. كما أنه يشارك في إصلاح الحمض النووي الذي يمنع الخلايا من أن تصبح سرطانية.

4يتمتع الزنك بخصائص مضادة للجراثيم تمنع ظهور حب الشباب والأكزيما والتهابات الجلد الأخرى. كما أنه يزيد إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على بشرة صحية وتقليل علامات الشيخوخة.

5يعزّز الزنك التئام الجروح. وذلك كونه يعزّز نمو الخلايا ويصلحها. كما أنه يساعد في تقليل الالتهاب وتقصير وقت الشفاء.

6يساعد الزنك في إنتاج وتنشيط خلايا الجهاز المناعي التي تقاوم البكتيريا والفيروسات والكائنات الدقيقة الضارة الأخرى.

7يساعد الزنك في إنتاج واستقلاب هرمونات الغدة الدرقية التي تلعب دور مهم في تنظيم التمثيل الغذائي والمزاج ومستويات الطاقة في الجسم.

8يساعد الزنك في إنتاج وتنظيم الناقلات العصبية. مثل السيروتونين التي تحسّن الحالة المزاجية وتقلّل أعراض الاكتئاب والقلق.

9الزنك ضروري لنمو الدماغ ووظيفته. حيث أنه يشارك في تركيب النواقل العصبية الضرورية لنقل النبضات العصبية وتنظيم الحالة المزاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى