اخبار الإمارات

3 أطعمة تخفّض نسبة الكوليسترول.. أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

متابعة _ لمى نصر:

يوصي الأطباء والخبراء بأن يتبع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول أسلوب حياة صحي. حيث أن ذلك قد يساعد في تنظيم وخفض مستويات الكوليسترول. وهذا ما يعزّز صحة القلب.

لذلك ومن هذا المقال سنذكر لكم بعض الأطعمة التي تساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول.

أولاً: المكسرات: تعزّز المكسرات صحة القلب. وذلك لاحتواءها على دهون صحية تعرف باسم الدهون غير المشبعة. وهي تفيد بشكل خاص في خفض نسبة الكوليسترول. لذا يجب تناول 30 غرام من المكسرات النيئة غير المملحة. بما في ذلك اللوز والجوز والكاجو. كما ويمكنكم زيادة تناول الدهون الصحية للقلب عن طريق رشّ بعض المكسرات أو البذور على وجبة الفطور.

ثانياً: دقيق الشوفان: يحتوي دقيق الشوفان على ألياف قابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان والتي لها تأثيرات على خفض الكوليسترول. حيث تشكّل بيتا جلوكان مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء ترتبط بالكوليسترول وتمنع إعادة امتصاصه. لذا نحتاج إلى 3 غرامات يومياً من دقيق الشوفان للحصول على تأثيرات خفض الكوليسترول.

ثالثاً: الفواكه والخضراوات: يساعد تناول الفواكه والخضراوات على وجبة الفطور في تقليل تناول الأطعمة الأخرى الغنية بالملح والدهون المشبعة وتوفير المزيد من الألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة. لذا يمكنكم إضافة التوت أو الموز إلى وجبة الفطور. كما ويمكنكم إضافة بعض الطماطم أو السبانخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى