اخبار الإمارات

لاتغفل عنها.. طرق فعالة لإزالة الرطوبة من الشيبس بسهولة

متابعة يوسف اسماعيل

يُعد الشيبس من أكثر الوجبات الخفيفة المحبوبة لدى الكثير من الأشخاص. ومع ذلك، فإن الشيبس قد يتعرض للرطوبة مما يؤثر على جودته وقوامه ويجعله غير لذيذ.

في هذه المقالة، سنستعرض بعض الطرق الفعالة لإزالة الرطوبة من الشيبس واستعادة طعمه اللذيذ.

1. استخدام الفرن:
قم بتسخين الفرن على درجة حرارة منخفضة (حوالي 150 درجة مئوية) وضع الشيبس على صينية وضعها في الفرن لمدة 510 دقائق. ستساعد الحرارة الهادئة على إزالة الرطوبة من الشيبس واستعادة قوامه الهش واللذيذ.

2. استخدام الميكروويف:
قم بوضع الشيبس في وعاء ميكروويف وضع قطعة من ورق المطبخ فوقها لامتصاص الرطوبة. قم بتشغيل الميكروويف على وضعية الحرارة المنخفضة لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة. تأكد من مراقبة الشيبس بشكل مستمر لتجنب حدوث حرق.

3. استخدام الأرز الجاف:
قم بوضع الشيبس في وعاء محكم الإغلاق مع بعض حبات الأرز الجاف. الأرز سيعمل على امتصاص الرطوبة الموجودة في الشيبس واستعادة قوامه الهش. اترك الشيبس مع الأرز لمدة بضع ساعات قبل تناوله.

4. استخدام السكر البني:
قم بوضع الشيبس في وعاء ورش كمية صغيرة من السكر البني فوقها. قم بتغطية الوعاء وهزه بلطف لتوزيع السكر البني على الشيبس. سيعمل السكر البني على امتصاص الرطوبة وإعادة النكهة اللذيذة للشيبس.

5. الحفاظ على الشيبس في وعاء محكم الإغلاق:
قم بتخزين الشيبس في وعاء محكم الإغلاق بعد فتحه. يمنع الوعاء المحكم الإغلاق وجود الهواء والرطوبة في الشيبس ويحافظ على طعمه اللذيذ وقوامه الهش لفترة أطول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى